البطولات العالميةدوري أبطال أوروبا

الإنتر يُجدد انتصاره على ميلان ويصعد لنهائي الأبطال

جدد إنتر ميلان فوزه على غريمه إي سي ميلان بهدف نظيف، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليكون أول المتأهلين لنهائي البطولة الذي تلعب بإسطنبول الشهر القادم.

وبدأ اللقاء بمحاولات جدية من أصحاب الأرض، وفي الدقيقة الثالثة مرر ديماركو كرة عرضية لأقصى اليمين قابلها باريلا برأسية مهيئة إلى دجيكو، الذي أطلق صاروخ بالمرمى تصدى له ماينان لكن الحكم أطلق صافرته محتسبا خطأ على باريلا.

الرد السريع جاء من ثيو هيرنانديز بعد دقيقتين فقط، والذي أطلق تسديدة عابرة للقارات من مسافة أكثر من 30 مترا ومفاجئة للحارس أونانا، الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تمر فوق عارضته.

وببراعة شديدة، أنقذ ماينان مرماه من هدف محقق بالدقيقة 39، بعد ركلة حرة من الجانب الأيسر نفذها تشالهان داخل المنطقة، ليقابلها دجيكو برأسية تفاجأ بها حارس ميلان لكنه أبعدها بيد واحدة لينقذ مرماه.

وفي الدقيقة 74، فك لاوتارو مارتينيز الاشتباك وأحرز الهدف الأول في اللقاء بعد تمريرة وصلت للاوتارو داخل المنطقة ليمررها للوكاكو، ويعيدها البلجيكي بدوره إلى لاوتارو الذي كان خاليا من الرقابة، ليطلق تسديدة بقدمه اليسرى في القائم القريب ويفشل ماينان في التصدي لها وتسكن الشباك.

ماينان واصل الحفاظ على عدم استقبال الكثير من الأهداف، بعدما تصدى لفرصة محققة من قدم لوكاكو اليسرى بالدقيقة 90+2، بعدما سدد البلجيكي تسديدة صاروخية أبعدها ماينان ببراعة.

وبهذا الفوز، بلغ إنتر نهائي المسابقة بفوزه (3-0) في مجموع المباراتين بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد، لينتظر الفائز من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: