البطولة الإسبانية

الجولة السادسة من الليغا لم تأت بجديد…!!!

انتهت فعاليات الجولة السادسة من الدوري الإسباني برسم الموسم الجاري دون أن تأتي بأي جديد على مستوى جدول الترتيب، فحافظ ريال مدريد على الصدارة و برشلونة على الوصافة، و زاد تخبط فرق القاع التي تعاني في صمت…

و انطلقت هذه الجولة سهرة الجمعة بلقاء قادش الذي حل ضيفا على بلد الوليد و حقق هناك أول انتصار له في الموسم بعد خمس هزائم متتالية، بل و سجل باكورة أهدافه في المسابقة عن طريق نيغريدو ليحقق قفزة طفيفة من المركز الأخير للمركز ما قبله، بلد الوليد بقي في المركز 18 بأربع نقاط.

يوم السبت فاز مايوركا على ضيفه ألميريا بهدف يتيم، ليحافظ على مركزه العاشر بثمان نقاط و يأزم وضع الأندلسيين في المركز 16 بأربعة نقاط.

و استمر برشلونة في نتائجه الرائعة و هو ينتصر للمرة الخامسة تواليا، الضحية هذه المرة كان إلتشي الذي تلقى ثلاثية كاملة و أضحى متذيل الترتيب بنقطة يتيمة، في حين حافظ الكطلان على مركزهم الثاني ب16 نقطة.

و استعاد فالنسيا توازنه و هو يدك شباك ضيفه سيلتا بثلاثة أهداف، هو الإنتصار الثالث للخفافيش مقابل ثلاثة هزائم في المركز التاسع بتسع نقاط، سيلتا في المركز 13 بسبع نقاط. أما أتليتيك بيلباو فقد نجا من مطب رايو فاييكانو العنيد و فاز عليه ب3-2 ليحافظ أبناء المدرب فالفيردي على مركزهم الرابع ب13 نقطة، الرايو في المركز 13 بسبع نقاط.

يوم الأحد لعب أوساسونا مع ضيفه خيتافي و انهزم ضده بهدفي إيغليسياس و غاستون ، هزيمة هي الثانية لأوساسونا و التي فرملت بدايته القوية، فهبط للمركز الخامس ب12 نقطة في حين صعد خيتافي للمركز 14 بسبع نقاط.

و تعادل فياريال على ملعبه ضد إشبيلية 1-1 في لقاء شهد خروج الحارس بونو للإصابة بين الشوطين، نتيجة لا تخدم مصالح كلا الفريقين، فهبطت الغواصات الصفراء للمركز السادس ب11 نقطة، و انضافت نقطة لرصيد الأندلسيين في المركز الخامس عشر بخمس نقاط فقط من فوز و تعادلين و ثلاثة هزائم.

و انتصر ريال بيتيس (المركز الثالث ب15 نقطة) على جيرونا (المركز 11 بسبع نقاط) بهدفين لهدف، و بنفس النتيجة فاز سوسييداد (الثامن بعشر نقاط) على إسبانيول برشلونة صاحب المركز 17 بأربع نقاط…

و في قمة الجولة حقق ريال مدريد نتيجة الفوز على مضيفه أتليتيكو مدريد بهدفي رودريغو و فالفيردي، في حين قلص إيرموسو النتيجة، فوز حافظ به الميرنغي على صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة ب18 نقطة من ست انتصارات في ست مقابلات، و هو الإنتصار التاسع في كل المسابقات ليكون الفريق الأوروبي الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته حتى الآن…

في ترتيب الهدافين ليفاندوفسكي قناص برشلونة في الصدارة بثمانية أهداف متبوعا بمهاجم بيتيس بورخا بستة ثم المخضرم إياغو آسباس نجم سيلتا فيغو بخمسة، يليه فينيسيوس بأربعة.

و تتوقف الليغا كباقي الدوريات العالمية هذا الأسبوع لتفسح المجال للمباريات الدولية للمنتخبات ، على أن تستأنف يوم الثلاثين من سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: