البطولة الإسبانية

الليغا، أتليتيكو و إشبيلية في دوري الأبطال و آلافيس يرافق ليفانتي للقسم الثاني

أجريت جميع مباريات الجولة 37 ما قبل الأخيرة في نفس التوقيت يومه الأحد على الساعة السادسة و النصف بالتوقيت المغربي، ما عدا لقاء إسبانيول ضد فالنسيا الذي أجري أمس السبت، و ذلك لتواجد الفريقين معا في وسط الترتيب دون دخولهما في حسابات التأهل للمنافسات الأوروبية أو النزول، و هو اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

اللقاء الأهم في مقدمة الترتيب جمع بين أتليتيكو مدريد و ضيفه إشبيلية، و قد انتهى هو الآخر بالتعادل هدف لمثله حيث سجل المدافع خيمينيز برأسية قابل بها ركنية كاراسكو (د30) و لم يلحق بها الحارس ياسين بونو، لكن يوسف النصيري الذي لعب أساسيا طول المباراة حقق التعادل برأسية جنيلة في الدقيقة 85. بهذه النتيجة ضمن الفريقان معا رسميا التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، إذ وصل الأتلتي للنقطة 68 في المركز الثالث أمام إشبيلية الرابع ب67 نقطة.

بيتيس عزز مركزه الخامس بعد أن أن وصل للنقطة 64 إثر انتصاره على غرناطة بهدفين لصفر، ليضمن مشاركته في الدوري الأوروبي و يضيع حلم المشاركة في دوري الأبطال. أما غرناطة، فبقي في المركز 16 ب37 نقطة، لكنه لم يضمن بعد بقاءه مع الكبار إذ سيحتاج للإنتصار في الجولة الأخيرة إن أراد البقاء دون انتظار نتائج الخصوم.

في مؤخرة الترتيب، انتصر ليفانتي الذي هبط رسميا و حسابيا في الجولة الماضية، انتصر على آلافيس ب3-1 لينزله معه للقسم الثاني، و تعادل قادش على ميدانه مع ريال مدريد الذي ضمن اللقب، قادش توقف رصيده عند النقطة 36 ، و بات يحتاج للانتصار و الانتظار، نفس الأمر بالنسبة لمايوركا الذي أصبح لديه نفس عدد النقاط بعد انتصاره على رايو فاييكانو بهدفين لهدف.

و أخيرا، برشلونة المتعادل سلبا مع خيتافي ضمن رسميا المركز الثاني و المشاركة في السوبر الإسباني، حيث وصل للنقطة 73، أما خيتافي فبقي في المركز 14 ب39 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: