البطولة الإسبانية

تعرف على أرقام و إحصائيات الكلاسيكو الإسباني

ينتظر عالم كرة القدم سهرة الأحد مباراة الكلاسيكو الإسباني التي تجمع الغريمين ريال مدريد و برشلونة، و رغم ابتعاد البارصا عن الريال بفارق النقاط الكبير (15 حاليا)، إلا أن هذه المباراة لن تخلو من الندّية كباقي المواجهات السابقة عبر التاريخ بالنظر للعداوة الكروية الكبيرة بينهما و الزخم الإعلامي الذي رافقها منذ البداية.

سنحاول من خلال هذا المقال تقريبكم من الأرقام و الإحصائيات التي تخص الكلاسيكو و ذلك لوضعكم في الصورة العامة.

تواجه برشلونة و ريال مدريد 281 مرة في كل المسابقات و اللقاءات الودّية، فازت برشلونة 115 مرة و الريال 104 و آلت 62 مباراة للتعادل.

في الليغا تواجه الغريمان 183 مرة انتصر الريال 76 مرة و البارصا 72 و كان التعادل في 35.

في دوري الأبطال لعبا ثمان مواجهات انتصر الريال في ثلاث و البارصا في اثنتين و التعادل ثلاثة مرات.

في كأس ملك إسبانيا تواجها 35 مرة فازت البارصا ب15 و الريال ب12 و التعادل في ثمانية.

كأس السوبر الإسباني: تواجها 15 مرة فاز الريال في تسع و التعادل مرّتين فيما حقق البارصا أربعة انتصارات.

و لعب الفريقان ست مواجهات في كأس الرابطة و هي مسابقة قديمة لم يعد لها وجود اليوم، فازت البارصا أربع مرات و كان التعادل مرتين، أما المواجهات الودية، فكانت بواقع 34 مباراة فازت البارصا ب20 و حكم التعادل 10 و انتصر الريال في أربعة.

و منذ بداية منافسات الليغا سنة 1929 و حتى الموسم الماضي، أنهى الريال المسابقة متفوقا في الترتيب على غريمه 46 مرة، بالمقابل كان البارصا أفضل في الترتيب 44 مرة.

و بالنسبة للأهداف، سجل برشلونة 487 هدفاً في شباك ريال مدريد بشكل عام  منذ أول كلاسيكو سنة 1902، فيما سجل الريال 458. و يعتبر ميسي أسطورة برشلونة الهداف التاريخي للكلاسيكو حيث سجل 26 مرة ثم يأتي أسطورتنا ريال مدريد دي ستيفانو و كريستيانو رونالدو ب18 هدف يليهما أسطورة مدريدية أخرى هو راوول ب15 هدفاً، و يعتبر كريم بنزيمة اللاعب الأكثر تسجيلا و هو لا يزال يمارس في الليغا ب11 هدفا.

و يعتبر ليونيل ميسي و سيرخيو راموس الأكثر مشاركة في الكلاسيكو ب45 لقاء لكل منهما، يليهما خينتو و سانشيز من الريال و بوسكيعو تشافي من البارصا ب42، ثم جيرارد بيكي ب39.

أما من ناحية التتويجات، فهناك امتياز واضح لأبناء العاصمة حيث حققوا الليغا 34 مرة مقابل 26 للبارصا، و دوري أبطال أوروبا 13 مرة مقابل خمسة للكطلان، لكن في كأس الملك يتفوق الاخير ب31 مقابل 19 للريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: