البطولة الإسبانية

برشلونة يفك عقدة قادش و إشبيلية يستفيق ضد إسبانيول

انطلقت فعاليات الجولة الخامسة من الليغا الاسبانية بمباريات مهمة، فبالأمس الجمعة تمكن جيرونا من إلحاق الهزيمة الثالثة بالصاعد الجديد بلد الوليد، الكطلان كانوا سباقين للتسجيل بفضل البرازيلي المعار من ريال مدريد رينيير ليعدل مونتشو النتيجة لبلد الوليد قبل نهاية الشوط الأول، لكن أوريول تمكن من منح النقاط الثلاث لجيرونا قبل النهاية بثوان.

و يومه السبت تمكن رايو فاييكانو من الانتصار بين أنصاره في ضاحية مدريد على ضيفه فالنسيا بهدفين لهدف، فسجل إيزي منذ الدقيقة الخامسة و نيكو (المعار من برشلونة) ضد مرماه في ال53، قبل أن يقلص المدافع دياخابي النتيجة للخفافيش في الوقت بدل الضائع.

و في لقاء بعنوان نكون أو لا نكون، دخل إشبيلية مواجهته الصعبة على ميدان إسبانيول برشلونة، رفاق بونو تمكنوا من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول، فبكّر إيريك لاميلا و هو يفتتح التسجيل في أولى دقائق المباراة، قبل أن يزيد المدافع الأيمن كارمونا هدفين في الدقيقة 26 و 45. و قبل انتهاء الجولة الأولى قلص خوسيلو النتيجة من علامة الجزاء. و خلال الشوط الثاني زرع برايثوايت الشك من جديد في أبناء لوبيتيغي و هو يضيف الثاني للكطلان، لكن الأندلسيين تمكنوا من العبور بالمباراة لبر الأمان و هم يحققون فوزهم الثاني في المسابقة.

و تمكن برشلونة من فك عقدة قادش الذي كان دائما حصانه الأسود في السنوات الأخيرة، و ذلك بتحقيق فوز صريح من قلب الأندلس و برباعية أصبحت عادة مؤخرا، الأهداف كلها جاءت في الشوط الثاني عن طريق دي يونغ (د55)، و ليفاندوفسكي (د65) ثم فاتي (د86) و ديمبيلي في الوقت بدل الضائع، علما أن اللقاء توقف لأزيد من نصف ساعة بعد سقوط أحدٍ المشجعين في المدرجات بأزمة قلبية.

و في آخر لقاء من سهرة السبت تمكن أتليتيكو مدريد من العودة لسكة الإنتصارات بعد تعادله الأخير (كان ضد ريال سوسييداد) و فاز على سيلتا فيغو في الميتروبوليتانو بأربعة أهداف لهدف حيث أنخيل كوريا و رودريغو دي بول و كاراسكو و نونيز ضد مرماه، فيما سجل غابري فييغا هدف السيلتا الوحيد.

و تستأنف المباريات غدا الأحد حين يستقبل ريال مدريد مايوركا و يحل بيلباو ضيفا على إلتشي، في حين يصطدم خيتافي بضيفه سوسييداد و يستضيف بيتيس فياريال في لقاء يبدو واعدا، و أخيرا يحل أوساسونا و نجمه الجديد عبد الصمد الزلزولي ضيفا عند ألميريا الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: