برشلونة يواصل عروضه القوية و يطيح بأتلتيك بيلباو

تمكن أبناء تشافي من تأكيد صحوتهم محليا بعد السقوط في الكلاسيكو، و حققوا فوزهم الثاني تواليا على حساب أسود الباسك برباعية نظيفة، ليثبتوا أن سحقهم لفياريال في الجولة الماضية لم يكن مجرد صدفة أو حلاوة روح، بل هو استمرار لافت في رأب التصدعات السابقة…

و كان أداء الكطلان رائعا منذ بداية المباراة، إذ تحكموا في النسق و حرموا ضيوفهم من الكرة، ليأتي الهدف الأول سريعا بعد تمريرة من ليفاندوفسكي ارتقى لها ديمبلي برأسه (د12)، الفرنسي تمكن بعد ست دقائق من التلاعب بالمدافع يوري بيرشيشعلى خط التماس ليمرر كرة عميقة للمنطلق سيرجي روبيرتو الذي وضعها قوية في مرمى أوناي سيمون. ثم أبى القناص البولندي ليفاندوفسكي إلا أن يضع بصمته و سجل الثالث بعدها بأربع دقائق بعد أن استلم باليمنى و دار ليسدد باليسرى بطريقة بديعة.

و بدأ الشوط الثاني أهدأ من سابقه، فناقش أصحاب الأرض مجرياته بذكاء في حين عجز الزوار عن خلق أدنى خطورة، إلى أن جاءت الدقيقة الثالثة و السبعون عندما تمكن البديل فيرّان توريس من تعزيز النتيجة بهدف رابع.

و بهذا يصل برشلونة للنقطة 28 في المركز الثاني مبتعدا بخمس نقاط كاملة عن أتليتيكو مدريد الثالث، و وراء المتصدر ريال مدريد صاحب ال31 نقطة، أما بيلباو الذي تجمد رصيده عند النقطة 18 فقد هبط للمركز السادس وراء ريال بيتيس الخامس (20 نقطة) و ريال سوسييداد الرابع (22 نقطة).

Exit mobile version