البطولة الإسبانية

ريال مدريد يطيح بالأتلتيكو ويستعيد صدارة الليغا…!!!

انطلقت قمة الجولة السادسة من الليغا حارقة نارية منذ أول ثانية، و بدأ أبناء المدرب دييغو سيميوني المباراة بشكل قوي، حيث اندفع هجومهم و تحكم وسط ميدانهم في الكرة، مع تسجيل تراجع لاعبي الريال اللذين اكتفوا بمراقبة الكرة ، حيث تحرك الفرنسي غرييزمان و كان نشطا جدا، لكن زميله في الهجوم جواو فيليش كان الحاضر الغائب، لتأتي أول كرة خطيرة من كرة ثابتة ارتقى لها المدافع فيليبي برأسية مرت فوق العارضة بسنتيميترات…

و بعد أن تحمل كورتوا أول ثلث ساعة، ظهر البرازيلي رودريغو، الذي عوض الغائب بنزيمة في قلب الهجوم، ظهر في الدقيقة 18 و هو يضع كرة ساقطة مررها له تشواميني في شباك أوبلاك الذي اكتفى بمعاينة الأضرار. ثم استغل الريال فترة ما بعد الهدف ليجهز على خصمه بفضل المتألق فالفيردي الذي قابل كرة فينيسيوس التي ارتدت من القائم و يضعها بقوة في الشباك (د36).

وضغط الأتلتي في نهاية الشوط الأول و بداية الثاني محاولا تقليص الفارق لكن تنظيم دفاع زملاء آلابا كان محكما، و مرتدات رودريغو و فينيسيوس كانت خطيرة.

و استنجد سيميوني بمهاجِمَيه الإسباني ألفارو موراتا و البرازيلي كونها في آخر نصف ساعة، لكن التفوق التكتيكي و السيكولوجي للميرنغي كان واضحا فلعب بهدوء و ناقش مجريات المباراة بشكلٍ مثالي  قبل أن يقع في خطأ دفاعي إثر ركنية أساء تقديرها ميليتاو و كورتوا لتصطدم بالبديل إيرموسو الذي قلص الفارق في الدقيقة 82.

و ضغط الأتلتي في آخر عشر دقائق في محاولة لإدراك التعادل لكن المباراة تشنجت و كثرت أخطاؤها فوزع الحكم عديد البطاقات الصفراء و يخرج إيرموسو بالحمراء و ينتهي الديربي بفوز الأبيض الذي استعاد الصدارة بعد انتصاره السادس تواليا في الليغا و يصل للنقطة ال18 بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد الأحمر و الأبيض عند النقطة العاشرة في المركز السابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: