سبت الليغا: الريال يفوز بصعوبة و برشلونة يقسو على إشبيلية…

تواصلت فعاليات الدوري الإسباني في جولته الرابع بمباريات كبيرة، حيث واجه ريال مدريد ضيفه بيتيس و طار برشلونة للأندلس لملاقاة إشبيلية بينما حل الأتلتي ضيفا ثقيلا على ريال سوسييداد.

و بدأت الجولة الرابعة مساء الجمعة حين التقى قادش مع سيلتا فيغو على ميدان الأخير، مواجهة انتهت بفوز مستحق و صريح لأصحاب الأرض بأهداف ثلاثة سجلت كلها في الشوط الثاني عن طريق نجم الفريق إياغو آسباس (د56 و 75) و الجناح أوسكار في الدقيقة 62. ليحقق سيلتا فوزه الثاني في الموسم و يصل للنقطة السابعة في المركز السابع، بينما يقبع قادش في ذيل الترتيب دون نقاط بعد هزيمته الرابعة تواليا.

يوم السبت استقبل بطل الموسم الماضي ريال مدريد ضيفه ريال بيتيس الذي يملك سجلا ناصعا في البيرنابيو منذ عدة مباريات، و تمكن أبناء أنشيلوتي من الفوز بصعوبة، فبعد أن سجل فينيسيوس الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، تمكن سيرخيو كاناليس من تعديل الكفة في الدقيقة 17، لينتظر أصحاب الدار الدقيقة ال65 ليضيفوا هدف الخلاص عن طريق البرازيلي الآخر رودريغو، ريال مدريد يواصل انتصاراته و يصل للنقطة 12 بالعلامة الكاملة من أربع مباريات و يفض الصدارة مع ضيفه بيتيس الذي توقف رصيده عند النقطة التاسعة.

الجار أتليتيكو كان على موعد مع ريال سوسييداد هناك في بلاد الباسك، و رغم أنه بكّر بالتهديف منذ الدقيقة الخامسة عبر مهاجمه موراتا، إلا أن مهاجم سوسييداد الصدّيق عدل النتيجة مطلع الشوط الثاني. الأتلتي في المركز السادس بسبع نقاط جناها من فوزين و تعادل و خسارة، و هو نفس رصيد سوسييداد صاحب المركز الثامن.

أمّا إشبيلية الجريح، فازدادت مشاكله بعد أن كان يمني النفس بتحقيق الإنطلاقة في الجولة الرابعة، لكن سوء حظه وضع برشلونة في طريقه و انقاد لهزيمته الثالثة في الموسم ليتجمد رصيده عند نقطة وحيدة في المركز 17.

و افتتح البرازيلي رافينها العداد بالهدف الأول منذ الدقيقة 21، و يضيف المخضرم ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 36، قبل أن يعمق المدافع إيريك غارسيا جراح الأندلسيين بهدف ثالث في الدقيقة الخمسين، لتنتهي المباراة بثلاثية مع الرأفة و غضب عارم في مدرجات سانشيز بيثخوان الذي صفرت جماهيره طويلا على المدرب و اللاعبين.

برشلونة في المركز الثاني بعشر نقاط من ثلاثة انتصارات و تعادل.

و تستأنف غدا الأحد و بعده الإثنين باقي المباريات حيث يستقبل أوساسونا رايو فاييكانو و يحل إسبانيول برشلونة ضيفا على أتليتيك بيلباو و يستضيف فياريال إلتشي و فالنسيا خيتافي، فيما  يلعب ألميريا في ميدان مضيفه بلد الوليد.

Exit mobile version