البطولة الإسبانية

سبت الليغا: برشلونة يتخطى عقبة مايوركا و الأتلتي يعمق جراح إشبيلية

انطلقت الجولة السابعة من الليغا بعد التوقف الدولي بمباريات مهمة ، حيث تمكن برشلونة من تأكيد انطلاقته القوية في حين زادت مشاكل إشبيلية بعد سقوط آخر و هزيمة على يد مضيفه أتليتيكو مدريد…

و لعبت أولى لقاءات الجولة سهرة الجمعة حين استقبل بيلباو ضيفه آلميريا و دك شباكه برباعية نظيفة ليعزز أبناء إيرنيستو فالفيردي مركزهم الثالث ب16 نقطة و يهبط آلميريا للمركز 18 برصيد أربعة نقاط.

يوم السبت استقبل قادش المترنح ضيفا ثقيلا إسمه فياريال، الأندلسيون حققوا أول تعادل لهم في الليغا (0-0) بعد خمس هزائم و فوز وحيد، ليصلوا للنقطة الرابعة في المركز ما قبل الأخير، في حين برحت الغواصات الصفراء مكانها في المركز السادس ب12 نقطة من ثلاثة انتصارات و مثلها من الهزائم و تعادل وحيد.

و حقق بلد الوليد فوزا مثيرا في ضاحية مدريد على حساب خيتافي (3-2) لينعتق من مؤخرة الترتيب و هو يصل للنقطة السابعة في المركز 15 في حين بقي خيتافي في المركز 14 بنفس عدد النقاط.

و بحضور الحارس بونو أساسيا و بقاء يوسف النصيري على مقاعد البدلاء، سقط إشبيلية على ميدانه بثنائية ليورنتي و موراتا اللذين منحا النقاط الثلاث لأتليتيكو مدريد الذي قفز للمركز الخامس ب13 نقطة في الوقت الذي أدخلت الهزيمة أبناء لوبيتيغي رسميا في الأزمة، إشبيلية ثالث الموسم الماضي في المركز 16 بخمس نقاط فقط.

هذا و تمكن برشلونة بقيادة نجمه ليفاندوفسكي من تجاوز مطب مضيفه مايوركا الذي انتصر عليه ليبيت في صدارة الليغا في انتظار ما ستؤول عليه مباراة ريال مدريد و أوساسونا غدا الأحد، الكطلان حققوا الفوز عندما سجل البولندي القناص “ليفا” الهدف الوحيد في الدقيقة العشرين، ليكون أول لاعب في تاريخ الليغا يسجل تسعة أهداف في أول سبع جولات، رقم لم يصل إليه لا ميسي و لا رونالدو في عز تألقهما. برشلونة يفوز للقاء السادس تواليا في الدوري و يصل للنقطة 19، في حين مايوركا في المركز العاشر بثمان نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: