البطولة الإسبانية

لابورتا يُصوب رشاشه المحشو كلاماً نحو ريال مدريد

علق خوان لابورتا، رئيس برشلونة، على موقف فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، من قضية خوسيه إنريكي نيجريرا، النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بالليجا.

ويخضع برشلونة لتحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وكذلك أمام المدعين العامين في إسبانيا الذين يوجهون اتهامات بالفساد المزعوم، حيث تم اتهام النادي الكتالوني بدفع أكثر من 7 ملايين يورو (7.7 مليون دولار) لشركة مملوكة لنيجريرا، فيما ردت إدارته بأن هذه المبالغ كانت تخص الاستشارات فقط ولا شيء غير ذلك.

وكان فلورنتينو بيريز، أعلن منذ عدة أسابيع أن ريال مدريد، سيكون خصما أمام القضاء لبرشلونة في قضية نيجريرا.

ورد لابورتا، على “عدم حضور فلورنتينو بيريز للكلاسيكو؛ بسبب قراره في قضية نيجريرا”، قائلا: “أعتقد أنه كان تحت ضغط كبير. أعرف ذلك أيضا؛ لأن العواطف جزء من المنافسة، لكن أعتقد أن (ريال مدريد) كان يجب أن يصبر وينتظر اللحظة القضائية المناسبة”.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أعلم أن بيريز كان تحت ضغط جماهيري، لكنني لا أستطيع قبول موقفه، أو عدم الإدلاء برأيي. كان من غير المناسب أن يظهروا كخصم في القضية، وقد ناقشنا معا هذا الموضوع”.

وواصل: “من الناحية المؤسسية، فإن العلاقة بين الناديين تأثرت. دائما كنا نحافظ على التفاهم المؤسسي مع جميع الأندية، بما في ذلك ريال مدريد”.

وأوضح رئيس برشلونة: “ناد يقول إنه يشعر بالظلم. نادي ريال مدريد الذي تم تفضيله تاريخيا من خلال قرارات الحكام. تاريخيا وحاليا”.

وتابع: “لقد كانوا فريق النظام لأنهم كانوا قريبين من السلطة السياسية والمالية. أعتقد أنه من الجدير بالذكر أنه على مدى سبعة عقود كانت الغالبية العظمى من رؤساء اللجنة الفنية للحكام أعضاء سابقين أو لاعبين في ريال مدريد”.

وأضاف لابورتا: “لمدة 70 عاما، كان الأشخاص الذين قاموا بتعيين الحكام لإدارة المباريات أعضاء أو لاعبين سابقين في ريال مدريد. في بعض الحالات، كل هؤلاء في الوقت نفسه”.

واختتم: “نعتبر (ريال مدريد) خصومنا، لكننا نفهم أن الكلاسيكو هو أفضل عرض يمكن إقامته في العالم. أعتقد أن تصرفهم غير لائق لناد مثل الريال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: