البطولات العالميةالبطولة الإسبانية

برشلونة في أتم الجاهزية قبل الكلاسيكو

قدّم برشلونة واحدة من أجمل مبارياته في الفترة الأخيرة، فبعد التعادل الأخير في ميدانه أمام غلطة سراي في الدوري الأوروبي، و الفوز الصعب على إلتشي في ميدان الأخير، استعاد أبناء تشافي هييتهم و حققوا فوزا صريحا على ضيفهم أوساسونا.

و أرغم الكطلان خصمهم على الظهور بصورة شاحبة، إذ مارسوا عليهم ضغطا عاليا وجدوا معه صعوبة بالغة للخروج بالكرة، فذكّرنا عثمان ديمبلي الذي يبدو أنه في طريق تجديد عقده، ذكّرنا بمستوياته عندما كان في دورتموند، و كانت تحركاته ذكية على الأطراف و تميزت توزيعاته بالدقة و اكتست تسديداته طابع الخطورة، و كان أن صنع الهدف الثاني لزميله فيرّان في الدقيقة 22 توريس و الثالث في الدقيقة 27 للغابوني أوباميانغ، أما الهدف الأول فكان من ضربة جزاء في الدقيقة  14. لينتهي الشوط الأول بتفوق واضح لزملاء بوسكيتس.

و بدأ الشوط الثاني بالنسق نفسه قبل أن يتجه تدريجيا نحو الهدوء من طرف أصحاب الأرض و الجمهور، فاستغل تشافي تقدم الدقائق ليجري بعض التبديلات و يريح الأساسيين، فأخرج بيكي الذي وصل لمباراته ال600 مع البارصا و أدخل لونغلي القليل المشاركات، ثم ممفيس ديباي بدل أوباميانغ، و أخرج بيدري ليحل بدله ريكي الذي سجل الهدف الرابع مباشرة بعد نزوله بعد تسديدة تصدى لها حارس أوساسونا لكنه تابعها ليراوغ مدافعين و يضعها في الشباك… من جهتهم، الضيوف حاولوا الخروج  قليلا و خلق بعض المحاولات التي لم  تكن بتلك الخطورة.

بهذا الفوز يستعيد برشلونة مركزه الثالث ب51 نقطة متعادلا مع أتليتيكو مدريد لكن بمباراة ناقصة للكطلان، و يستعد بأفضل طريقة ممكنة للقاء العودة في الدوري الأوروبي و أيضا للكلاسيكو ضد ريال مدريد في الدورة المقبلة،  فيما بقي أوساسونا في المركز الحادي عشر ب35 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: