الأخبار الدوليةالبطولات العالمية

برشلونة يلحق بريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني

بحضور جماهيري أقل من المنتظر، انطلق نصف النهائي الثاني للسوبر الإسباني بين حامل كأس الملك ريال بيتيس و وصيف الليغا برشلونة على أرضية ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

و كان الكطلان أوفياء لنهجهم المعروف ليستحوذوا على الكرة منذ صافرة البداية أمام خصم أندلسي اختار الركون للدفاع و الانطلاق من الخلف، أصدقاء بيدري لم يخلقوا مع ذلك الخطورة المطلوبة بل و احتاجوا لكل خبرة الحارس تير شتيغن الذي تصدى للكرات الثلاث الخطيرة المؤطرة الوحيدة للأندلسيين، ليعاقبهم المهاجم البولندي في أول كرة جاءته من المتألق ديمبلي ليضعها بإصرار في شباك كلاوديو برافو (د 40)، علما أن غرفة الفيديو ألغت هدفا جميلا للإسباني بيدري بعد تسلل ميلمتري على الممرر ديمبلي.

و بدأ الشوط الثاني بنسق أبطأ من طرف أبناء تشافي، فحاولوا مناقشة دقائقه بهدوء، في حين لم يستطع ريال بيتيس رفع إيقاعه و اصطدم بتنظيم دفاعي محكم قبل أن يستطيع الفرنسي نبيل فقير من توقيع التعادل مستغلا لحظة سهو دفاعي كطلاني بتسديدة يسارية مركزة بعد تمريرة من البرتغالي ويليام كارفالهو (د77).

و عاد ليفاندوفسكي ليضع بصمته بهدف من داخل المعترك ليلغيه الحكم بعد العودة لغرفة الفار بسبب تسلل فيران توريس صاحب التمريرة. لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بتعادل عادل و يدخل الخصمان الأشواط الإضافية.

و وقع البديل أنسو فاتي هدفا رائعا بتسديدة يسارية على الطاير في الدقيقة الثالثة من الإضافي الأول، لكن لورينزو مورين الذي دخل هو الآخر بديلا أدرك التعادل بعدها بدقائق فقط بكعب جميل أمام آراوخو و تير شتيغن.

و لم يأت الإضافي الثاني بجديد اللهم طرد المكسيكي غواردادو من صفوف بيتيس لتلقيه إنذارين، ليتجه الفريقان لضربات الترجيح.

و سجل ويليان جوزي الأولى لبيتيس و كان ليفاندوفسكي أيضا في الموعد، و سجل أيضا لورين رغم اقتراب شتيغن من صدها، و لم يضيع كيسيي قبل أن يخفق خوانمي أمام الحارس البرشلوني، بعدها سجل فاتي و تألق شتيغن مجددا أمام كارفالهو و يحسم بيدري كل شيء و هو يسجل الرابعة لنكون على موعد مع نهائي كلاسيكو مثير في نهائي السوبر الإسباني سهرة الأحد المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: