الأخبار الدوليةالبطولات العالمية

ريال مدريد بشق الأنفس لنهائي السوبر الإسباني

احتضن ملعب الملك فهد الدولي في الرياض نصف نهائي السوبر الإسباني الأول الذي جمع حامل لقب الموسم الماضي ريال مدريد لوصيف مسابقة الكأس نادي فالنسيا في مواجهة بين الأستاذ كارلو أنشيلوتي و تلميذه دجينّارو غاتوتزو.

و بدأ الريال اللقاء مهاجما مستحوذا في حين فضل فالنسيا الركون للدفاع و الاعتماد على المرتدات التي كانت قليلة لكن خطيرة، خصوصا رأسية كافاني في الدقيقة العشرين و التي تصدى لها كورتوا بصعوبة…

و تمكن بنزيمة من الحصول على ركلة جزاء بعد أن عُرقل في المنطقة المحظورة، لينفذها بنفسه و يسجل الأول لفريقه في الدقيقة التاسعة و الثلاثين و ينهي الشوط الأول على إيقاع تفوق الميرنغي.

و بعد خمس و عشرين ثانية الشوط الثاني، استغل سامويل لينو كرة عرضية وراء المدافعين ليضعها في مرمى كورتوا، هدف أعطى الكثير من الثقة للخفافيش اللذين ناقشوا الدقائق الموالية بشكل مثالي، في حين عانى الريال من لعنة الإصابات فخرج كامافينغا ليعوضه مودريتش، و فاسكيز و ميليتاو ليعوضا بميندي و كارباخال.

و ضغط أبناء أنشيلوتي في آخر دقائق الشوط محاولين تفادي الأشواط الإضافية لكن دفاع فالنسيا كان حصينا بقيادة حارسه الأمين مامارداشفيلي ليتجه الفريقان للتمديد الذي لم يأت بجديد و تكون ركلات الترجيح هي الفيصل.

و سجل كافاني ثم بنزيمة ليضيع بعدها كوميرت و يسجل مودريتش، موريبا لا يضيع للخفافيش و كروس يضعها في الشباك، هوغو دورو يسجل و كذلك آسينسيو قبل أن يتصدى كورتوا للركلة الأخيرة أمام القائد غايا و يضمن للريال مكانا في النهائي الذي سيلعبه ضد الفائز في النصف نهائي الثاني الذي سيجمع سهرة الخميس برشلونة بريال بيتيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: