البطولات العالميةدوري أبطال أوروبا

فوز الإنتر على ميلان تحت مجهر الأرقام والحقائق

حجز الإنتر بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب تغلب على ميلان، مساء اليوم الثلاثاء، بهدف دون مقابل، لحساب إياب نصف نهائي المسابقة.

وحسم الإنتر تأهله إلى النهائي بعدما نجح في التسجيل عن طريق لاوتارو مارتينيز، الهدف الوحيد في المباراة من تمريرة البديل البلجيكي روميلو لوكاكو في حدود الدقيقة الـ74.

ونقدم لكم في هذا التقرير، أبرز الأرقام عن فوز الإنتر على حساب ميلان:

– ميلان لم يحقق أي انتصار خلال آخر 17 مباراة خاضها بصفته الفريق الضيف في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا. آخر انتصار يعود إلى 2007 عندما فاز على بايرن ميونخ بهدفين دون مقابل بأليانز أرينا.

– إنتر ميلان لم يتأخر في أي مرحلة من مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (4 انتصارات وتعادلين)، وحافظ على شباكه نظيفة في خمس من أصل ست مباريات.

– سيموني إنزاجي هو خامس مدرب إيطالي يقود فريقاً إيطالياً إلى نهائي الكأس ذات الأذنين، بعد فابيو كابيلو مع ميلان (×3)، ومارتشسيلو ليبي مع يوفنتوس (×4)، وكارلو أنشيلوتي مع ميلان (×3) وماسيميليانو أليجري مع يوفنتوس (×2).

– إنتر ميلان هو ثاني فريق إيطالي يصل إلى نهائي دوري الأبطال دون أن يخسر في أدوار خروج المغلوب، الذي فعل ذلك هو يوفتوس في 2014/15 و2016/2017.

– هذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها النيراتزوري في الفوز على غريمه التقليدي 4 مرات في نفس الموسم، بعدما فعلها في موسم (1973/1974).

– سجل لاوتارو مارتينيز 25 هدفاً في موسمين متتاليين لأول مرة في مسيرته، ففي الموسم الماضي حقق هذا الإنجاز خلال 49 مباراة، وفي هذا الموسم، وصل إليه خلال 52 مباراة.

– لاوتارو مارتينيز أصبح كذلك ثالث لاعب أرجنتيني يسجل 10 أهداف على الأقل في دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان، بعد خوليو كروز (13) وهيرنان كريسبو (11).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: