فينيسيوس يصف إسبانيا ببلد العنصرية

صب البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، جام غضبه على دولة إسبانيا وجماهير الليجا، بعد تعرضه للهتافات العنصرية، خلال الخسارة ضد فالنسيا (0/1)، مساء الأحد، في معقل الخفافيش ملعب “ميستايا”.

ونشر فينيسيوس بياناً على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قال: “هذه الواقعة لم تكن الأولى ولا الثانية ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني”.

وأضاف: “الرابطة تعتقد أن هذا أمر طبيعي، والاتحاد يفعل ذلك أيضاً ويشجع الخصوم. أنا آسف جداً. البطولة التي كانت ملكاً لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين”.

وتابع: “لقد رحبت إسبانيا بي لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم. أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين”.

وأتم: “لسوء الحظ، ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع. أنا موافق. لكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين. حتى لو كان بعيداً عن هنا”.

وكان فينيسيوس قد تعرض لهجوم عنصري من جماهير فالنسيا حيث وصفته بالقرد.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه فينيسيوس في الدقيقة (98)، بعدما تورط في اشتباكات مع لاعبي فالنسيا، وقام اللاعب باستفزاز الجماهير بالإشارة لإمكانية هبوط فريقها لدوري الدرجة الثانية.

Exit mobile version