كل الأنظار تتجه نحو إسطنبول بمناسبة قرعة دوري أبطال أوروبا…!!!

ستتجه أنظار عشاق المستديرة مساء يومه الخميس لمدينة إسطنبول التركية حيث تقام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023، حيث ستتعرف نخبة النوادي الأوروبية، و في مقدمتهم حامل اللقب ريال مدريد الإسباني، ستتعرف على مسارها نحو معانقة المجد القاري.
و تقام المباراة النهائية لموسم 2022/2023 في اسطنبول تحديدا، و ذلك في 10 من يونيه من العام المقبل على ملعب أتاتورك الأولمبي، و الذي كان مسرح المباراة التاريخية بين ليفربول الإنجليزي و ميلان الإيطالي، و التي انتهت بفوز الأول، كان ذلك سنة 2005.
و كان من المفترض أن تستضيف اسطنبول المباراة النهائية عام 2020 ثم عام 2021، ولكن في المناسبتين، نقل الاتحاد الأوروبي المباراة إلى البرتغال بسبب القيود المرتبطة بجائحة كورونا.
و سيتواجد ريال مدريد، المتوج بالنسخة الأخيرة و صاحب ال14 لقبا في المسابقة كرقم قياسي، سيتواجد في الوعاء الأول إلى جانب أبطال الدوريات الست الأعلى تصنيفاً و هي مانشستر سيتي الإنجليزي  و بايرن ميونيخ الألماني و ميلان الإيطالي و باريس سان جيرمان الفرنسي و بورتو البرتغالي و أجاكس أمستردام الهولندي، بالإضافة إلى آينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي.
أما ليفربول وصيف النسخة الماضية فسيكون في الوعاء الثاني، ما يعني إمكانية تجديد الموعد مع ريال مدريد في إعادة للنهائي، إلى جانب توتنهام و تشيلسي الإنجليزيين و برشلونة الإسباني و يوفنتوس الإيطالي.
هذا و لن يكون بإمكان الأندية الروسية المشاركة بسبب الحظر المفروض عليها جراء غزو أوكرانيا، لكن الأخيرة ستتمثل بناد واحد هو شاختار دونيتسك، بعد خروج مواطنه دينامو كييف من الأدوار التمهيدية بسقوطه أمام بنفيكا 0-5 في مجموع المباراتين.
و بسبب إقامة كأس العالم للمنتخبات في فصل الشتاء، و توقف جميع منافسات الأندية لما يقارب الشهرين، سيكون برنامج دور المجموعات مضغوطاً حيث تقام المراحل الست على مدى ستة أسابيع فقط…
وقد أرسل الاتحاد الأوروبي تعميماً إلى الاتحادات الأعضاء في يوليو الماضي تفاصيل الجوائز المالية المقرّرة هذا الموسم، حيث سيحقق الفريق الذي يتوج باللقب 90 مليون يورو.
في المقابل، تقام مراسم سحب قرعة مسابقة الدوري الأوروبي التي تشارك فيها أندية من أمثال مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين وروما الإيطالي الجمعة، على أن تقام قرعة “دوري المؤتمر الأوروبي” ، المسابقة المستحدثة ابتداء من الموسم الماضي، و التي توج بها روما في أول موسم لها، ستقام بعدها مباشرة.
و على هامش القرعة، سيتم الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي، و التي سيتنافس عليها المرشحون الثلاثة و هم الحارس البلجيكي تيبو كورتوا و الهداف الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد إلى جانب صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، البلجيكي كيفن دي بروينه.
فيما سيتنافس على جائزة أفضل مدرب كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، إلى جانب الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) والألماني يورغن كلوب (ليفربول).
Exit mobile version