أخبار عربيةالبطولة المغربيةالقسم الأول

صراع لكبيّر وجاريدو كلمة السر لفك شفرة الديربي

يستعد الوداد البيضاوي لمواجهة غريمه الرجاء في الديربي المقرر إقامته يوم السبت المقبل مساء اليوم الأربعاء، على المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن مواجهات الجولة 21 بالدوري الاحترافي المغربي.

ويحتل الوداد المركز الثاني برصيد 42 نقطة، ويسعى لمواصلة الضغط على الجيش المتصدر، لا سيما أنه يتأخر عنه بنقطتين فقط، فيما يتواجد الرجاء في المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

وستشهد مواجهة الديربي صراعاً خاصاًً بين المدربيْن منذر لكبير وخوان كارلوس جاريدو، حيث يسعى كلاهما لتحقيق الانتصار من أجل مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

ويتطلع منذر لكبير لتعويض خسارة مواجهة الذهاب بهدفين مقابل هدف، أما جاريدو فإنه يسعى للثأر من الرجاء، بسبب قرار إقالته الشهير بعد مباراة النجم الساحلي التونسي في البطولة العربية.

وحضر جاريدو الديربي في مناسبتين قبل 5 أعوام، وقد نجح هذا الموسم في إعادة الوداد لسكة الانتصارات التي زاغ عنها، فمنذ تعيينه قاد الأحمر في 7 مباريات ولم يتعرض فيها لأي هزيمة.

ولعب الوداد تحت قيادة جاريدو في 3 مباريات بالدوري فاز في اثنتين منها على أولمبيك خريبكة واتحاد طنجة، وتعادل أمام نهضة بركان.

وفي هذه المباريات الثلاث سجل الوداد 9 أهداف، بمعدل 3 أهداف في كل مباراة، وقد ساهمت هذه النتائج في تقليص فارق النقاط بين الوداد وصيف الدوري والجيش المتصدر من 4 نقاط إلى نقطتين.

وبالعودة إلى منذر لكبير، فقد اكتسب تجارب في البطولة وسيكون ظهوره مع الفريق الأخضر مختلفاً عن مباراة الذهاب، حيث سبر أغوار مجموعة الأمور في الكرة المغربية التي تساعده على مواجهة الفريق الأحمر بأسلحة جديدة وأفكار مختلفة.

ويملك منذر لكبير وخوان كارلوس جاريدو مجموعة من الأفكار والأسلحة التي ستساعدهما على تحقيق الانتصار في موقعة الديربي، وعلاوة على ذلك، فكلاهما يعتمد أسلوباً هجومياً قائماً على التمريرات القصيرة والوصول للمرمى بأقل عدد من الخطوات.

كما يُحبذ المدربان الاستحواذ على الكرة واستغلال نقاط قوة تركيبتهما البشرية، عوض الانتظار في الخلف والاستثمار في أخطاء المنافس، ما يُؤكد أن الحوار سيكون قوياً بين المدربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: