أخبار وطنيةالبطولة المغربيةالقسم الأول

مديرية التحكيم تعترف بحرمان الجيش الملكي من هدف صحيح في مباراة السوالم

اعتبرت المديرية الوطنية للتحكيم أن الطاقم التحكيمي  لمباراة  و بقيادة، بشرى الكربوبي، ارتكب خطأ في التعامل مع إحدى هجمات الفريق العسكري، ضمن المباراة التي أُقيمت، يوم الخميس الفارط، لحساب الجولة العاشرة من  “إنوي”.

 

واعتبرت مديرية التحكيم في لقاءها الأسبوعي مع الحكام، أن هدف لامين دياكيتي مهاجم الجيش الملكي كان صحيحا، وأن الإعلان عن حالة التسلل لم يكن قرارا سايما.

 

وأوضحت المديرية ضمن لقائها الإعلامي بالقول: “حكم الشرط لم يحترم بروتوكول تقنية الفيديو المساعد الذي يقوم على عدم رفع حكم الشرط للراية وعدم إطلاق الحكم الرئيسي للصافرة لغاية انتهاء الهجمة، هنا الهجمة لم تنتهِ، لأن الكرة لازالت متواجدة داخل منطقة الجزاء“.

 

وأضافت: “كان يتعين عليه الانتظار لغاية خروج الكرة من مساحة الجزاء أو انتهاء الهجمة، وعند رفع الراية من طرف حكم الشرط اضطر الحكم الرئيسي إلى إطلاق الصافرة، وبعد سُجّل الهدف“.

 

وتابعت: “تدخل ‘الفار’ لم يكن إيجابيا، لأن بمجرد إطلاق الصافرة من الحكم انتهى دور طاقم تقنية الفيديو المساعد، ولم يعد لديه الحق في مراجعة الحالة، هذا إضافة إلى أن التسلل لم يكن متواجدا، والهدف كان يتعين احتسابه“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: