البطولةالبطولة الإحترافية

رضوان جيد يعتزل التحكيم ويتولى هذه المهمة

البطولة الاحترافية

عرفت مباراة نصف نهائي كأس العرش بين المغرب الفاسي والجيش الملكي، التي أقيمت، أمس الأحد، حفل توديع الحكم الدولي المغربي رضوان جيد الذي اعتزل مجال التحكيم واعتزاله رسميا بعد نهاية المواجهة بمدينة أكادير.
وكانت هذه المباراة الأخيرة لحكم رضوان جيد على أرضية ملعب أكادير، مسقط رأسه، حيث قررت لجنة التحكيم أن تكون هذه المباراة هي الختامية لمسيرته المتميزة.
واشتهر رضوان جيد بكونه الحكم المنقذ في أسوأ مراحل التحكيم المغربي، حيث تم تكليفه بالمباريات المعقدة، منها 12 مباراة ديربي بين الغريمين الرجاء والوداد، و9 لقاءات كلاسيكو، وعديد النهائيات بكأس العرش، إذ عرف بصرامته وطابعه الحاد، ما أكسبه احترام وتقدير الجميع في المغرب.
وحضر جيد مونديال قطر كحكم في غرفة الفار، وشارك في مونديال الأندية، إلا أنه غادر التحكيم الإفريقي حزينا بعد احتجاجه على قرارات لجنة التحكيم التابعة لـ”كاف”، خاصة بعد استبعاده من نهائي كأس الأمم الإفريقية لصالح الموريتاني دحان.
وبعد اعتزاله، سيتولى رضوان جيد مهام إدارية كبيرة داخل لجان التحكيم، نظرا لمرجعيته وتاريخه الطويل، وكذلك لحاجة التحكيم المغربي، الذي يعاني كثيرا مؤخرا، لخبرته في الميدان.
ويعد اعتزال جيد خسارة كبيرة للتحكيم المغربي، لكنه سيستمر في خدمة كرة القدم من خلال دوره الجديد في الإدارة التحكيمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: