التنس

نادال يتجاوز دجوكوفيتش في مملكته الباريسية

تمكن البطل العالمي لكرة المضرب رافاييل نادال مساء أمس الثلاثاء، تمكن من تجاوز المصنف الأول عالميا نوفاك دجوكوفيتش برسم ربع نهائي بطولة الغران سلام فرنسا المفتوحة التي تجرى كل صيف على ملاعب رولان غاروس الباريسية، ليضمن بذلك “الماتادور” مكانه في نصف نهائي البطولة المحببة لديه، و التي يملك فيها 13 لقبا و هو رقم قياسي يصعب الوصول إليه.

و أزاح نادال صاحب ال21 لقبا في الغران سلام، و هو أيضا رقم قياسي، أزاح خصما عنيدا يهدد هذا الرقم تحديدا، إذ يملك “دجوكو” 20 لقبا.

و تسلطن رافا في “مملكته الباريسية” و بسط سيطرته في الجولة الأول التي استهلها بكسر إرسال من أول شوط و أنهاها ب6-2.

و خلال الجولة الثانية، تفوق نادال بثلاثة أشواط لصفر، لكن الصربي تدارك الأمر سريعا و قلب الطاولة لينهيها ب 6-4 و يعدل النتيجة.

و أخرج الماتادور الإسباني كل ما في جعبته في الجولة الثالثة و كسر إرسال خصمه ثلاثة مرات و تفوق ب6-2

و حاول المصنف الأول عالميا تعديل الكفة من جديد في الجولة الرابعة التي اتسمت بالتكافؤ في كل شيء تقريبا و وصلت لشوط كسر التعادل الذي ابتسم للإسباني، لتنتهي لصالحه ب7-6 (7-4 في شوط كسر التعادل)

عن سن ال35 سنة، أصبح رافا على بعد مبارتين من تحقيق لقبه ال14 في رولان غاروس و لقبه الغران سلام الثاني في الموسم بعد بطولة أستراليا المفتوحة، ليكون على موعد مع التاريخ و يعزز أكثر أرقامه القياسية و يثبت أنه بالفعل ملك الأراضي الترابية…!!!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: