الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي: مارسيليا في دوري الأبطال و بوردو إلى القسم الثاني

أسدل الستار أمس السبت على الموسم الجاري من الدوري الفرنسي بمباريات مهمة و حاسمة في الجولة الأخيرة، أجريت كلها في توقيت موحد، فإذا كان أمر اللقب قد حسم لنادي باريس سان جيرمان منذ أسابيع، فالصراع ظل قائماً حتى الرمق الأخير فيما يخص الأندية الهابطة و كذلك المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.

متصدر الترتيب باريس سان جيرمان احتفل كما ينبغي بلقبه المحسوم، فأعلن تجديد عقد نجمه مبابي وسط هيستيريا جماهيرية  فاقت فرحة تسلم رفع درع البطولة نفسها، و أمطر شباك ضيفه ميتز بخماسية كاملة ليحكم عليه رسميا بالهبوط.

مارسيليا من جهته قام بالواجب و انتصر على ستراسبورغ في الفيلدروم بالأربعة، ليصل للنقطة 71 في المركز الثاني و يضمن المشاركة المباشرة في دور مجموعات دوري الأبطال، مستغلا تعادل موناكو ضد لانس (2-2) ، أبناء الإمارة بقوا في المركز الثالث ب69 نقطة ليتأهلوا للدور التمهيدي لدوري الأبطال.

نادي رين ضمن المركز الرابع المؤهل للدوري الأوروبي بعد التعادل 2-2 ضد ليل، أما نيس، فقد تأهل رسميا لدوري المؤتمر الأوروبي المستحدث ابتداء من الموسم الجاري بعد انتصاره على رانس و وصوله للنقطة 66.

في مؤخرة الجدول، هبط ميتز ماقبل الأخير ب31 نقطة (خسر من البي إس جي5-0) و سيرافقه متذيل الترتيب بوردو صاحب ال31 نقطة أيضا رغم انتصاره الكبير الأخير على بريست (4-2)، و سيلعب ناد عريق آخر هو سانتيتيان، سيلعب السد مع ثالث القسم الثاني لضمان البقاء، النادي الأخضر عجز عن تحقيق الفوز و اكتفى بالتعادل بهدف لمثله ضد نانت، ليتوقف رصيده عند النقطة 32 في المركز 18.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: