الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان يفتتح الدوري الفرنسي بفوز صريح…!!!

مدججا بجميع نجومه ما عدا مبابي المصاب، حل باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا سهرة يومه السبت على كريرمون فوت فوق أرضية ملعبه “غابرييل مونبيي”، و هو اللقاء الذي جاء برسم الجولة الأولى من الدوري الفرنسي “ليغ 1”.

و دخل أبناء المدرب الجديد كريستوف غالتيي مباشرة في الموضوع دون مقدمات، و كان واضحا أن تعليمات التقني الفرنسي تتوخى إلغاء كل مفاجأة و تحقيق نتيجة الفوز المنطقي قياسا على الفوارق الشاسعة بين المجموعتين، و ما هي إلّا تسع دقائق حتى وقع البرازيلي نيمار على الهدف الأول إثر تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، نفس اللاعب عاد ليمرر كرة إفتكها بنفسه في وسط الميدان ليهديها الظهير المغربي أشرف حكيمي المنطلق من الخلف و الذي سددها بقوة على يسار حارس كليرمون السنغالي دياو (د26) .
و أبى نيمار إلا أن يكون نجم الشوط الأول بعد أن انبرى لكرة ثابتة وضعها فوق رأس مواطنه ماركينيوس الذي وقع الثالث في الدقيقة 38.

و بدأ الشوط الثاني أهدأ نسبيا، ما مكّن أصحاب الأرض من خلق بعض الخطورة، لكن الباريسيين سرعان ما عادوا لبسط سيطرتهم فتحرك ميسي و أطرب بلمساته الساحرة لكنه عجز عن التسجيل مرتين قبل أن تكون الثالثة ثابتة و بتمريرة من نفس المتألق نيمار (د80)، ثم يضيف الخامس و الثاني له شخصيا بكرة مقصية رائعة بعد تمريرة بديعة من مواطنه باريديس.

و برسم نفس الجولة، انتصر أولمبيك ليون في ميدانه على أجاكسيو بهدفين لهدف، و فاز موناكو على ميدان ستراسبورغ (2-1)، على أن تحرى باقي المباريات غدا الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: