أخبار وطنيةالمنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

الركراكي يتربص برباعي منتخب فرنسا

يعمل الناخب الوطني، وليد الركراكي على إقناع عدد من اللاعبين، ذوي الجنسية المزدوجة بالانضمام إلى كتيبة أسود الأطلس في الفترة القادمة.

وبحسب موقع “لو سبورت 10” الفرنسي، فإن الركراكي يرغب في ضم 4 لاعبين شباب إلى منتخب المغرب، مع العلم أن اللاعبين الأربعة لعبوا مع منتخبات الشباب في فرنسا، لكن من الصعب أن يكونوا جزءاً من المنتخب الأول.

ويُتابع الركراكي محترف نادي باير ليفركوزن الألماني أمين عدلي، ونقلت مصادر إعلامية إعجاب المدرب الشديد بهذا اللاعب الذي تألق هذا الموسم رفقة ناديه بالبوندسليجا، وينتظر الناخب الوطني موافقة عدلي لتغيير جواز سفره لضمه إلى المعسكر المقبل.

ويهتم مدرب الأسود كذلك باللاعب الناشئ إلياس بن صغير مهاجم نادي موناكو الفرنسي، ويأمل في استجابته لدعوته إلى المعسكر المقبل، إذ أن بن صغير وعدلي، ورغم تمثيلهما لمنتخب فرنسا للناشئين، يثق الركراكي في تغيير موقفيهما.

ويحظى أيضاً اللاعب سفيان ديوب نجم نيس، باهتمام الركراكي، وبالرغم من أن اللاعب عبّر عن رغبته في مواصلة حمل قميص منتخب فرنسا في العديد من المناسبات، إلا أن الجامعة الملكية لكرة القدم لم تفقد الأمل في الظفر بخدمات هذا اللاعب الواعد، ولا سيما أن سنه الحالي يسمح له بتغيير جنسيته الرياضية حتى يتمكن من الالتحاق بمنتخب “أسود الأطلس”.

ويرغب الركراكي كذلك، في ضم محمد علي تشو لاعب ريال سوسييداد، حيث يطمح الناخب الوطني في تراجع النجم الشاب عن قرار اللعب لمنتخب فرنسا، في ظل النتائج المبهرة التي يحققها المنتخب المغربي في الفترة الحالية.

وقرر المنتخب المغربي خوض مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي في شهر يونيو المقبل أمام منتخب الرأس الأخضر على أن يلعب بعدها أمام جنوب إفريقيا في تصفيات الكان.

وواجه منتخب المغرب 4 منتخبات من أميركا اللاتينية وأوروبا ودياً تحت قيادة الركراكي، وهو أمر لم يحدث من قبل مع أي من مدربي أسود الأطلس، حيث التقى بتشيلي، باراغواي، البرازيل، مثلما واجه قبل المونديال بفترة قصيرة منتخب جورجيا من أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: