أخبار عربيةأخبار وطنيةالمنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

المنتخب المغربي يحقق انتصاراً تاريخياً على البرازيل

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق انتصار تاريخي على منتخب البرازيل بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الاعدادية التي جمعت بينهما يومه السبت لملعب طنجة الكبير.

ودخل أسود الأطلس المباراة أسوداً بالمعنى الحقيقي للكلمة، وأبانوا على شخصية المنتخب المونديالي، ولم يبالوا بأن الخصم الذي أمامهم هو الفائز بكأس العالم خمس مرات.

وكسر أصدقاء زياش كل القواعد، وسارعوا إلى ترشيح قاعدة واحدة مفادها أنهم كبار ولا يهابون أي منتخب، حتى ولو كان راقص السامبا.

وأطلق لاعبو المنتخب الوطني العنان للثنائيات، وسارعوا إلى خلق العديد من المحاولات الجدية، لكن أخطرها كانت عبر نصير مزراوي الذي أوقف الكرة بصدره، وسدد جانب المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 29 من المباراة صنع لاعبو المنتخب الوطني جملة تكتيكية راقية، حيث انتهت الكرة عند النجم سفيان بوفال الذي أحرز الهدف الأول على طريقة النجوم.

وخلال الشوط الثاني دخل المنتخب البرازيلي اكثر إصراراً، ورمى بثقله على دفاع المنتخب الوطني، ولكن ياسين بونو تصدى للكرات الصعبة، لكنه أخفق في التصدي لأسهلها، والتي أحرز منها “كاسيميرو” هدف التعادل في الدقيقة 67 من المباراة.

فطن وليد الركراكي لخطورة المد البرازيلي، وأدخل تغييرات على تشكيلة الأسود، دفع بعمران لوزا، وعبد الحميد الصابيري في خط الوسط، وعبد الصمد الزلزولي ووليد شديرة في الهجوم.

تواصلت حركية المباراة، وحملت معها الفرحة للجماهير المغربية بهدف ثان وقعه البديل عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 79 من المباراة.

وانتهت المباراة انتهت بفوز أسود الأطلس على منتخب البرازيل، فوز سيدونه التاريخ بأحرف بارزة، وسيبقى يوم 25 مارس 2023 ذكرى لتألق كبير لأسود الأطلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: