المنتخبات الوطنيةمنتخبات الفئات السنية

لقجع: الرؤية الملكية وراء تألق الكرة المغربية

استقبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه السبت 20 ماي 2023 بعثة المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، التي شاركت في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالجزائر، حيث احتل “أشبال الأطلس” الرتبة الثانية، وبالتالي تمكنوا من التأهل إلى نهايات كأس العالم.

وقال فوزي لقجع في كلمته أمام مكونات المنتخب الوطني بعد الوصول إلى المغرب اليوم: “باسم مكونات الكرة المغربية نشكر الملك محمد السادس على العناية الخاصة التي يُحيط بها الرياضيين والشباب بصفة عامة، ما وصلت إليه الكرة المغربية اليوم هو نتيجة عمل متبصر وضع أسسه الملك”.

وتابع: “منذ أزيد من 10 سنوات، الملك محمد السادس أشرف وشيد ومول مشروع أكاديمية محمد السادس التي أصبحنا اليوم نجني ثمارها، بعد تألق بعض اللاعبين داخل المنتخب الأول من خريجي الأكاديمية، جاء الدور على منتخب أقل من 17 سنة”.

وواصل: “يُعتبر هذا المشروع هو العمود الفقري والمهيكل الأساسي لتطوير الكرة الوطنية، وما وصلنا إليه اليوم هو جزء صغير مما نسعى إليه، وهذا اعترف بسيط تُجاه رؤية ملكية وثورة رياضية يقودها الملك العظيم محمد السادس لشعب عظيم حضارته تمتد لأكثر من 12 قرنا”.

وأردف: “قلت لكم (للاعبي المنتخب تحت 17 سنة) قبل ذهابكم إلى الجزائر أن طموحكم يجب ألا يكون له حدود، وألا يقتصر فقط على لعب المونديال أو أن تصبحوا محترفين، وسنشتغل جميعا باحترافية وفي أحسن الظروف لإكمال ماكتبتم من تاريخ بالجزائر، في المونديال شهر نونبر المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: