أخبار وطنيةالمنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

لقجع: المغرب قادر على تنظيم كأس العالم

بدا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، واثقاً من قدرة المغرب على تنظيم نهائيات كأس العالم، نظراً لما تتوفر عليه المملكة من بنيات تحتية جيدة، داعياً المشجعين إلى القدوم بأعداد كبيرة خلال تنظيم كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة.

وقال لقجع في تصريحات خلال مراسم قرعة البطولة القارية: “هي محطة أخرى ستؤكد فيها بلادنا على القدرات التنظيمية، في مسار متواصل لتنظيم كل التظاهرات القارية، وتتويجها بتنظيم التظاهرة العالمية الكبرى التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة، الملك محمد السادس”.

وتابع: “إنها فرصة أخرى لتسليط الضوء على خبرات المملكة، في ظل القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، وإظهار للعالم أجمع أن المغرب قادر على تنظيم مثل هذه المسابقات في أفضل الظروف”.

وواصل: “ستكون فرصة لكي يحقق الفريق الوطني التأهل من مدينة الرباط إلى الألعاب الأولمبية، وكذا لتأكيد وصقل قدرات اللاعبين الشباب الذين يلعبون في المنتخب المغربي الأول”.

يذكر أن المنتخب المغربي يوجد في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غانا والكونغو وغينيا.

وتأهلت 8 منتخبات إلى كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، هي المغرب (البلد المضيف)، مصر، النيجر، غينيا، الكونغو، غانا، مالي والغابون.

وستقام منافسات هذه البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة “باريس 2024” خلال الفترة المتراوحة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: