أسود العالمالبطولات العالميةالبطولة الإسبانيةالليغا الاسبانيةالمنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

قبل نهائي الكأس.. ماذا قدم الزلزولي ضد ريال مدريد؟

يقود النجم المغربي، عبد الصمد الزلزولي، طموح فريقه أوساسونا في ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، السبت، بمواجهة منافسه ريال مدريد، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وأسهم الزلزولي بإبقاء بوصول فريقه أوساسونا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما استطاع النجم المغربي تسجيل الهدف الوحيد في شباك أثلتيك بلباو في مواجهة ذهاب نصف النهائي، وفرض نفسه نجماً في تلك المباراة، بسبب ما فعله.

ويعلم الزلزولي أن تألقه في مواجهة النهائي ضد ريال مدريد، ومساهمته بتتويج فريقه أوساسونا بلقب كأس ملك إسبانيا، سيجعله محطّ أنظار كبار الأندية في القارة الأوروبية، التي ستُحاول الدخول في مفاوضات مع فريق برشلونة من أجل ضم اللاعب في ميركاتو الصيف القادم.

وصحيح أن الزلزولي معار من برشلونة لأوساسونا، لكن تألقه الكبير في الموسم الحالي في البطولات المحلية التي خاضها، جعلت الكثير من الأندية الأوروبية تُراقب اللاعب، وقد يصل سعره في سوق الانتقالات الصيفية القادمة إلى ما بين 25 و30 مليون يورو.

الزلزولي ضد ريال مدريد.. جعجعة بدون طحين:

خلال المباريات التي لعبها عبدالصمد الزلزولي ضد ريال مدريد، كان الدولي المغربي دائم الإزعاج لدفاع العملاق المدريدي ولكن دون أن ينجح في ترجمة تلك الفرص إلى أهداف.

ولعب الزلزولي أول مباراة له ضد ريال مدريد في الثاني من أكتوبر 2022، وظهر في ذلك اللقاء بمستوى جيد كاد أن يختتمه بزيارة الشباك في العديد من المرات، لولا غياب اللمسة الحاسمة والأخيرة، محققاً أرقاماً ممتازة، تفوق بها على نجوم الميرينجي.

وشكل خطورة واضحة على دفاعات ريال مدريد، وخلق متاعب كبيرة للظهير الأيمن داني كارفاخال، واضعاً نفسه من بين العناصر الأكثر تألقاً في المباراة.

وتزعم الزلزولي لائحة اللاعبين الأكثر ركضاً خلال المباراة بين لاعبي الفريقين، إضافةً إلى تفوقه على لاعبين بقيمة داني سيبايوس وفينيسيوس جونيور وإدواردو كامافينجا، كأسرع لاعب في المباراة بسرعة قصوى وصلت إلى 34،07 كلم/ساعة.

ولكن رغم ذلك فشل الزلزولي في تحقيق الأهم، ألا وهو هز شباك اللوس بلانكوس، ليُغادر جناح الأسود المباراة في الدقيقة 69.

ثم واجه الزلزولي ريال مدريد مرة أخرى، في الثامن عشر من شهر فبراير المنصرم، وقدم خلال تلك المباراة مردوداً فنياً طيباً، لكن دون بصمة واضحة، من ناحية التسجيل أو صناعة الأهداف.

ولعب الزلزولي أساسياً في اللقاء إلى حدود الدقيقة 85، جيث خرج تاركاً مكانه لزميله كيكي بارخا، ونال عن الأداء الذي قدمه نقطة (6،5) وهي من بين الأفضل في مجموعة أوساسونا، الذي خسر المباراة بهدفين دون رد.

ويأمل الزلزولي في هز شباك ريال مدريد اليوم، في نهائي كأس ملك إسبانيا، أملاً في صعود منصة التتويج رفقة فريقه الذي يلعب له كمُعار من برشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: