المنتخب الأولالمنتخبات الوطنية

منتخب المغرب يسقط في وديّة أمريكا

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الأمريكي، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب « تي كيو إل” في مدينة سينسيناتي ولاية أوهايو، المباراة التي انطلقت في الساعات الأولى من يومه الخميس (نصف ساعة بعد منتصف الليل بالتوقيت المغربي)

واختار وحيد خليلوزيتش أن يستهل المباراة بالحارس ياسين بونو واللاعبين ماسينا و نايف أكرد و العميد غانم سايس و أشرف حكيمي، بجانب سفيان أمرابط و تاعرابت و أوناحي و سامي مايي، و تيسودالي و الكعبي.

أما الناخب الأمريكي بيغالتير فقد اختار تشكيلة أساسية مكونة من وياه و فيريرا و بوليسيتش و موسى و آدامز و آرونسون و لونغ و روبنسون و تسيمرمان و كانون و الحارس ماط تورنر.

و كان ” اليانكيز” هم المبادرين للمحاولة مستغلين الارتباك الدفاعي المغربي، و هو ما اضطر ياسين بونو للظهور منذ الدقيقة الثالثة في أول تصدّ، في حين جانبت كرة بوليسيتش القائم بعدها بدقائق، في حين كانت الفرصة الأولى لأسود الأطلس مزدوجة في الدقيقة 12 بعد تسديدة لآدم ماسينا أبعدها الحارس و تابعها طارق تيسودالي ليوقفها الدفاع.

و ظهر المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقتين 18 و 20 لكن تسديدتيه كانتا في يد الحارس الأمريكي.

الهدف الأول في اللقاء وقعه المنتخب الأمريكي، في الدقيقة 26 عقب مرتد هجومي سريع، وقد وقعه اللاعب آرونسون في الشباك الفارغة، بعدما استقبل بوليسيتش تمريرة طولية في ظهر الدفاع المغربي، وناور بمهارة كلا من مايي و سايس و بونو لينجح في تمرير الكرة إلى مفتتح التهديف.

بعدها بدقائق سدد الجناح وياه كرة قوية من عشرين مترا أساء الحارس بونو التعامل معها لتستقر في الشباك، و لينتهي الشوط الأول بتفوق أمريكي واضح بهدفين لصفر.

الشوط الثاني عرف تحسنا طفيفا في أداء أسود الأطلس، حيث كان تاعرابت المبادر بالتسديد في يد الحارس (د48) قبل أن يرفع الظهير ماسينا عرضية جميلة ارتقى لها تيسودالي بالرأس أيضا في يد الحارس (د53)

وتمكن المنتخب الأمريكي من الحصول على ضربة جزاء، في الدقيقة 61، بعد تدخل حكيمي على بوليسيتش، نفذها اللاعب ورايت ليرفع النتيجة إلى 3-0 في الدقيقة 64.

و تمكن البديل سفيان رحيمي من الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 76، لكن المنفّذ البديل الآخر سليم أملاح أرسلها قوية لتصطدم فقط بالعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: