زياش يعبر مع تشيلسي للربع و فياريال يفاجئ يوفنتوس

اكتمل عقد المتأهلين لدور ربع نهائي دور ابطال أوروبا بعد إجراءآخر مبارتين برسم دور الثمن سهرة الأربعاء، حيث كرر تشيلسي فوزه على ليل الفرنسي و عبر دون مفاجآت، بينما خلق فياريال الحدث و هو ينتصر على جوفنتوس وسط أنصاره و جماهيره و يقصيه من المنافسة…

في اللقاء الأول، كان ليل يحتاج لكثير من الشجاعة و الحظ لتجاوز حامل اللقب ، خصوصاً أنه انهزم ذهابا في ستامفورد بريدج بهدفين، ففارق الجودة و الخبرة كبير بين التشكيلتين، لكنها كرة القدم و في النهاية كل شيء ممكن، و أعطى التركي بوراك بعض الأمل لفريق شمال فرنسا عندما سجل في الدقيقة 38، لكن بوليسيتش أعاد البلوز في المباراة و هو يسجل التعادل في الوقت بدل الضائع. و خلال الشوط الثاني حاول ليل الانتفاض في وجه ضيوفهم لكن دون فائدة، بل إن قائد تشيلسي سينهي كل شيء و هو يسجل الثاني (د71). المباراة عرفت دخول زياش بديلا في آخر دقائق المباراة.

أما لقاء طورينو فعرف نصف مفاجأة حينما تمكن فياريال من إلحاق هزيمة ثقيلة بجوفنتوس حين انتصر عليه بثلاثية، اللقاء الذي جاء تكتيكيا بامتياز و عرف تكتلا في وسط الميدان و شحّا غريبا في الفرص لم يكشف عن أسراره إلا في آخر ربع ساعة، “الغواصات الصفراء” يحصلون على ضربة جزاء سجلها جيرار مورينو (د78)، و عندما حاول الإيطاليون إلغاء تقدم الضيوف فاجأهم ابو توريس بهدف ثان (د85)، هدف نزل كقطعة ثلج باردة على لاعبي اليوفي و جمهورهم، و في الوقت بدل الضائع أضاف داوجونز هدفا ثالثا أيضا من علامة الجزاء، لتقصى السيدة العجوز للعام التالي تواليا من دور الثمن.

و بهذا تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا كل من:
ريال مدريد
أتلتيكو مدريد
فياريال
ليفربول
مانشستر سيتي
تشيلسي
بايرن ميونيخ
بنفيكا
و ستجرى قرعة دور الربع، القرعة يوم الجمعة، و هي التي ستحدد أيضا مباريات النصف في الطريق إلى النهائي الذي سيحتضنه ملعب فرنسا “ستاد دو فرانس” في باريس.

Exit mobile version