تعرف على النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا

 

 

كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن نظام جيد لدوري أبطال أوروبا الجديد يقضي بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 36 ناديًا بدلاً من 32 بالنظام الحالي، وستكون جميع هذه الأندية في مجموعة واحدة بدلًا من توزيعها على مجموعات منفصلة.

سيخوض كل فريق 8 مبارياتٍ يتم تحديدها من خلال القرعة ضد منافسين مختلفين، 4 من هذه المباريات على أرضه ووسط جماهيره، و4 أخرى خارج القواعد، وستُلعب هذه المباريات على مدار 10 أسابيع.

وعند التأهل من الدور الأول في نظام دوري أبطال أوروبا الجديد، سوف تضمن الثمانية فرق الأولى في ترتيب المجموعة الصعود إلى دور الـ 16، فيما تخوض الأندية الحاصلة على المراكز من 9 حتى 24 ملحقَ تأهلٍ لثُمنِ النهائي.

سيُلعب ملحق التأهل في دوري الأبطال بالنظام الجديد -ألا وهو نظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب- وتتحدد المواجهات بالقرعة، وتستمر البطولة بنفس الطريقة حتى النهائي كما هو قائم في الوقت الحالي.

الفرق الخاسرة من الملحق المؤهل لدور الـ 16 في نظام دوري أبطال أوروبا الجديد لن تتحول إلى الدوري الأوروبي، بل ستودع المنافسات القارية تمامًا في ذلك الموسم.

وسيبدأ العمل بنظام دوري أبطال أوروبا الجديد بدايةً من موسم 2024-2025، وسيتم البدء في تنفيذ هذا النظام على بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في ذات الموسم.

Exit mobile version