دوري أبطال إفريقيا

ثنائية مبابي تمنح النقاط الثلاث لباريس سان جيرمان

و ذلك على حساب ضيفه يوفنتوس، في لقاء قمة المجموعة الثامنة برسم دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث قدم الفريق الباريسي مباراة رائعة في شوطها الأول، حيث كان ثلاثي الهجوم نيمار مبابي ميسي متحركا بشكل رهيب خلط معه جميع أوراق دفاع السيدة العجوز الذي وقف متفرجا.

البرازيلي المتألق نيمار تمكن من رفع الكرة بطريقته المعتادة ليستقبلها مبابي على الطاير و يضعها على يسار الحارس الإيطالي بيرين الذي حاول صدها دون جدوى، ليتقدم الباريسيون منذ الدقيقة الخامسة.

دعم جمهور حديقة الأمراء أعطى دافعا معنويا كبيرا لأصدقاء أشرف حكيمي الذي كان وراء الهدف الثاني إذ مرر لمبابي الذي أضاف الثاني في الدقيقة 22.

و استمر ضغط أصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني، و ضيع مبابي فرصة إضافة الثالث بعد أن فضل التسديد بدل التمرير لزميله نيمار المتحرر من كل رقابة، و حاول بعدها ميسي مرتين لكن كراته افتقدت القوة، ليستيقظ بعذ ذلك البيانكونيري و يقلصوا الفارق بفضل الأمريكي البديل ماكيني (د53)، بل و كادوا يعاقبون باريس لولا التألق الغير عادي للحارس دوناروما.

و تنبه المدرب كريستوف غالتيي لخطورة الأمر فأدخل ريناتو سانشيز و دانيلو اللذين أعطيا توازنا أكثر لوسط الميدان، ليتمكن من العبور بالمباراة لبر الأمان.

باريس بالنقاط الثلاث في المركز الثاني وراء بنفيكا البرتغالي الذي انتصر على مكابي حيفا بثنائية نظيفة ضمن بها المركز الأول بالنسبة العامة، يوفنتوس في المركز الثالث دون نقاط،

و يستقبل يوفنتوس بنفيكا برسم الجولة الثانية التي تجرى وسط الأسبوع المقبل، في حين يطير باريس لملاقاة مكابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: