رياضات أخرى

اختتام منافسات بطولة “موروكو بول تور” لرياضة البلياردو بالرباط

فاز المغربي عامر رياض بلقب بطولة “موروكو بول تور” لرياضة البلياردو، والتي أقيمت نهاية هذا الأسبوع بمدينة الرباط، وشهدت مشاركة أغلب اللاعبين المغاربة المصنفين.

وتمكن عامر رياض من التتويج بالنسخة الثانية عشر من بطولة “موروكو بول تور”، بعد فوزه في اللقاء الختامي على عبدالرحيم بندورو، بنتيجة 10/3.

وهذه هي المرة الخامسة التي يفوز بها عامر رياض ببطولة “موروكو بول تور” لرياضة البلياردو، والثالثة توالياً، مُوسعاً بذلك الفارق مع أقرب مُلاحقيه أسامة المسكيني الذي يمتلك لقبيْن.

وآلت الرتبتيْن الثالثة والرابعة في هذه النسخة إلى اللاعبيْن أنس خدمي وطه خطابي شرقاوي، واللذان لم يُحالفهما الحظ في الوصول إلى المباراة النهائية.

وعرفت النسخة الثانية عشر من بطولة “موروكو بول تور”، مشاركة 123 لاعباً من المغرب ودولتي بلجيكا وفرنسا، فيما عرفت جل المباريات نديةً كبير وإثارةً لا مثيل لها.

وشهدت بطولة “موروكو بول تور”، نجاحاً باهراً على الصعيديْن التنظيمي والفني، وعرفت كذلك توزيع جوائز مالية مهمة، كما استمتع محبو هذه الرياضة ببث مباشر احترافي لأبرز المباريات على منصة فيسبوك.

ويستعد المنتخب المغربي، للمشاركة في بطولة العالم للبلياردو والتي ستُقام لأول مرة بالمغرب، وبالتحديد بمدينة أكادير، وستشهد تلك البطولة مشاركة أبرز اللاعبين على مستوى العالم، مع تقديم جوائز ذات قيمة كبرى.

ويضم المنتخب المغربي لرياضة البلياردو 10 لاعبين، 5 منهم تمكنوا من حجز مقعدهم عن طريق الإقصائيات الوطنية، فيما انضم إليهم 5 لاعبين آخرين وقع عليهم اختيار الناخب الوطني ياسر عمراني.

وسبق للمنتخب المغربي الفوز ببطولة العالم في رياضة البلياردو، وكان ذلك في عام 2014، بعد فوزه على البلد المنظم إنجلترا في اللقاء الختامي بمدينة “بلاك بول”.

ولا يتلقى المنتخب المغربي أي دعم من الجامعة الوصية لا مادياً ولا معنوياً، وهو ما يُؤثر سلباً على هؤلاء اللاعبين، خاصةً خلال المشاركات خارج أرض الوطن إذ يضطرون إلى المساهمة من مالهم الخاص لتوفير نفقات السفر.

وسيُمثل عامر رياض وعبدالرحيم بندورو، اللذان خاضا نهائي بطولة “موروكو بول تور”، المنتخب المغربي في بطولة العالم القادمة، إلى جانب كلاً من: سعيد إدعيسى، جواد ثابت، أحمد الوهاب، بوشعيب فرحات، أنس عبروق، أمين عميري، عبدالرحمان الشرفي، وأسامة المسكيني.

وبالموازاة مع بطولة العالم للفرق، ستُقام عدة منافسات أخرى، منها بطولة الفردي وبطولة الزوجي، وبطولة الفئات السنية (أقل من 23، أقل من 18، أكثر من 50)، بالإضافة إلى بطولة خاصة بالإناث.

ويُعول اللاعبون المغاربة على هذه البطولة التي ستُقام في الفترة من 2 إلى 12 يوليوز بمدينة أكادير، لإثبات المستوى المتطور الذي وصلت إليه رياضة البلياردو في المغرب، لاسيما وأنها تشهد مشاركة أبطال عالميين ذوي تجربة فذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: