كأس العالم 2022

الأرجنتين أول طرف لنهائي قطر 2022

تمكن الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي من تجاوز منتخب كرواتيا و ضمن مكانه في نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، و ذلك مساء الثلاثاء 13 ديسمبر على أرضية ملعب لوسيل، لينتظر خصمه الذي سيتحدد غدا الأربعاء بعد نصف النهائي الثاني الذي يجمع المنتخب المغربي بنظيره الفرنسي في ملعب البيت.

و بدأ الكروات المباراة بشكل مثالي و استحوذوا على الكرة خلال الثلاثين دقيقة الأولى، لكنهم اصطدموا بدفاع أرجنتيني متين بقيادة المخضرم نيكولاس أوتامندي، في حين احتاج هجومه للمحة خاطفة قادها ميسي الذي مرر لمهاجم السيتي خوليان آلفاريس الذي أوقع الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش في المحظور و يصطاد ضربة جزاء سددها ميسي بقوة (د34).

و بعدها بأربع دقائق، استغل آلفاريس حالة عدم التركيز في دفاع الكرواتيين و خطف هدفا ثانيا أنهى به الشوط الأول بتفوق رقمي صريح لرفاقه.

و حاول مودريتش و رفاقه استعادة توازنهم في الشوط الثاني، و خلقوا بعض الخطورة لكن منسوبهم البدني تراجع بشكل مخيف، و تأثرت نفسيتهم بمرور الدقائق، في حين كان أبناء سكالوني كانوا منظمين مستميتين دفاعيا، و خطيرين في المرتدات التي جاءت إحداها بالهدف الثالث الذي أنهى كل شيء، بعد أن استطاع ميسي كعادته الاحتفاظ بالكرة و تمريرها للمهاجم آلفاريس الذي سجل ثنائيته و هدف الخلاص في الدقيقة 71.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: