فلاش المونديال.. الأسود يلتهمون الشياطين الحمراء وكراواتيا تطرد كندا

عزيز الضيافي

إنتزع الأسد الأطلسي، المنتخب الوطني المغربي نقاط مباراته من فم الشياطين الحمراء منتخب بلجيكا، بعدما نجح أبناء المدرب وليد الركراكي من تحقيق نتيجة الإنتصار بهدفين نظيفين، في مباراتهما الثانية في مونديال قطر2022.

أسود الأطلس وبعد شوط أول ساده البياض بعد رفض الحكم لهدف النجم حكيم زياش، تمكنوا من تحقيق الفوز بهدفين حملا توقيع كل من عبد الحميد الصابري في الدقيقة الثالثة والسبعون، ليضاعف زميله زكرياء أبوخلال الغلة في الدقيقة الثانية بعد التسعين منهيا اللقاء بانتصار تاريخي للمغاربة امام المصنف ثانيا في العالم.

اللقاء لم يكن سهل على وليد الركراكي، الذي تلقى صفعة قبل صافرة الحكم بعدم قدرة حارسه الأول ياسين بونو لعب المبارة، إلا أن من كان في دكة الاحتياط قام بواجبه على أحسن وجه ممكن، وعلى الوجه الحسن سائر لاعبو المنتخب الوطني دقائق اللقاء قبل أن تُعطي التغييرات ثمارها بأقدام البدلاء، ليكون التأهل للدور القادم أقرب من أي وقت مضى.

فيما ودع المنتخب الكندي المنافسات بشكل رسمي بعد سقوطه الثاني أمام منتخب كرواتيا برباعية مقابل هدف وحيد، إعتلى بها رفقاء لوكا مودريتش صدارة المجموعة، ليبقى الصراع قائما حتى الدقيقة الأخيرة من الجولة الثالثة.

اما منتخب اليابان الذي تفوق في المباراة الأولى على حساب المنتخب الألماني، فقد سقط بهدف نظيف امام الجريح كوستاريكا التي أربكت حسابات هذه المجموعة الحديدية.

بينما حسم التعادل الايجابي القمة التي جمعت بين المنتخب الإسباني الفتي، ومنتخب ألمانيا بنتيجة هدف في كل شبكة، احيت به ألمانيا آمالها للتأهل للدور القادم مستفيدة من هزيمة اليابان اليوم، فيما سيكون الإسبان في مهمة البحث عن الدور الثاني من بوابة اليابانيين.

Exit mobile version