كأس العالم 2022

مشوار تأهل “أسود الأطلس” إلى مونديال 2022

فيما يلي مشوار المغرب نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

* التصفيات

– شارك منتخب المغرب من الدور الثاني للتصفيات بفضل تصنيفه الدولي واستفاد من إقامة جميع مبارياته الست على أرضه حتى في ظل غياب الجمهور بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

– بدأ منتخب المغرب مشواره بالتصفيات في سبتمبر 2021 بالفوز 2-صفر على السودان بفضل هدف نايف أكرد قبل أن يسجل عبد الله محمد أحمد بالخطأ في مرماه.

– قدم المغرب عرضا هجوميا قويا في الفوز الكبير 5-صفر على غينيا بيساو وسجل بواسطة أشرف حكيمي وعمران لوزا وإلياس الشاعر وأيوب الكعبي ومنير الحدادي.

– عاد المغرب ليكرر فوزه على غينيا بيساو 3-صفر بثنائية أيوب الكعبي وهدف لأيمن برقوق ثم عاد الكعبي ليفتتح التسجيل للمغرب في الفوز الكبير 4-1 امام غينيا إلى جانب ثنائية سليم أملاح وهدف سفيان بوفال.

– جدد المغرب فوزه على منتخب السودان 3-صفر بهدفين لريان مايي وهدف عمران لوزا ليختتم تصفيات هذا الدور بفوز جديد على غينيا 3-صفر بثنائية مايي والهدف السادس للكعبي في هذه التصفيات.

– تصدر منتخب المغرب مجموعته بعد أن جمع 18 نقطة وهو أعلى رصيد من ستة انتصارات مسجلا 20 هدفا فيما استقبلت شباكه هدفا واحدا فقط.

* الدور الأخير:

– كان المغرب محظوظا بأن وضعته قرعة الدور الحاسم للتصفيات أمام أقل منتخب في تصنيف المستوى الثاني بين فرق القارة وهو منتخب الكونجو الديمقراطية حيث تعادل خارج أرضه 1-1 بفضل هدف للاعب طارق تيسودالي قبل أن يفوز إيابا بالدار البيضاء 4-1 بفضل ثنائية عز الدين أوناحي اضافة لهدفي تيسودالي وحكيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: