دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

الرجاء يستهل رحلته الإفريقية بفوز ثمين

 

 

 

فاز نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم السبت، أمام مضيفه فريق نيجيليك النيجري، بهدفين دون رد، لحساب ذهاب الدور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

واعتمد المدرب التونسي منذر الكبير خلال هذه المباراة، على تشكيلة تضم كل من: “الزنيتي  – حركاس  – الهدهودي  – مدكور – بنتايك – أهولو – صبار – بن غيث – بوزوق – حدراف – مايي”.

وانطلقت المواجهة، على أرضية معلب جينرال سيني كونتش، بعاصمة النيجر نيامي، أمام حضور جماهيري قليل جدا.

حيث اتسم طابع اللقاء بحذر شديد من كلا الطرفين، خوفا من تلقي الأهداف، لتستمر المباراة في شوطها الأول على إيقاع البياض.

وفي الشوط الثاني، ارتفع إيقاع المباراة شيء ما، إذ بدأ كل فريق يتقدم إلى الأمام، بحثا عن افتتاح باب التسجيل، غير أن إنهاء الهجمة لم يفلح فيه أي طرف.

وبعد مرور نصف ساعة على انطلاقة الشوط الثاني للمباراة، قام المدرب منذر الكبير بتغييرات في صفوف الفريق الأخضر على مستوى الخط الهجومي.

وسرعان ما أتت هذه التغييرات بالجديد على مستوى النتيجة، حيث تمكن زكرياء الهبطي من منح “النسور الخضر” هدف التقدم في نتيجة المباراة، وذلك بعد دقائق قليلة من دخوله.

عقب هذا الهدف، حاول فريق نيجيليك شن هجمات “محتشمة” على  مرمى الرجاء، لكن دفاع وحارس الفريق الأخضر كان بالمرصاد.

بالمقابل اختار الرجاء الدفاع على الهدف الذي سجله، وعدم المغامرة في الذهاب بالكرة إلى الأمام، حيث ظل يعتمد على الهجمات المرتدة، في الكثير من المرات.

وفي أخر أنفاس المباراة، تمكن سفيان بنجديدة من إضافة الهدف الثاني للنسور، لتنتهي المباراة بفوز الرجاء بهدفين دون رد، في انتظار مباراة الإياب، والتي ستحدد الفريق المتأهل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: