أخبار وطنيةكأس أمم أفريقيا 2021منافسات إفريقية

المغرب يحظى بشرف تنظيم كأس إفريقيا للأمم 2025

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اسم البلد المستضيف لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025، التي سُحبت من غينيا لعدم قدرتها على الوفاء بشروط التنظيم.

وعلم “الديربي سبورت” من مصادر مطلعة، أن المغرب كسب رهان التنظيم وسيكون المستضيف، وهو أمر حسم داخل المكتب التنفيذي للكاف.

وأكدت ذات المصادر، أن لجان التفتيش بالكاف وضعت تقييماً فريداً لملاعب ومنشآت المغرب، ولم تحمل بشأنه أي ملاحظات، وأكدت جاهزيته من الآن لاستضافة أي حدث.

وحصل المغرب على تنظيم الكان، بفضل الملاعب والبنيات التحتية التي تخوّل له استضافة حدث قاري من هذا المستوى، إضافة إلى أن البلد يتمتع بالعديد من المطارات في مدن مختلفة وبالقطار فائق السرعة.

وأشارت المصادر نفسها، أن المغرب سينظم نسخة 2025، فيما ستحظى السنغال بشرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية لسنة 2027.

وأضافت: “المغرب والسنغال حسما فعلاً التنظيم، وداخل الكاف القرار بات معروفاً وتأخر إعلانه بسبب انتخابات تجديد ثلث أعضاء المكتب التنفيذي، المقررة في بنين، في يونيو المقبل”.

وأوضح المصدر المذكور سلفاً: “التسلسل الزمني يمنح الحق للمغرب في استضافة نسخة 2025، ولكنها قد تتأجل حتى مطلع 2026، وتصبح مؤهلة لمونديال أمريكا، بعبور فرق ربع النهائي وأفضل تاسع دون خوض التصفيات، بسبب ضغط الرزنامة، وهو ما سيتفق عليه في اجتماع بنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: