دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

الوداد إلى نهائي عصبة الأبطال بتعادله أمام صانداونز

عاد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم السبت، ببطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا من جنوب إفريقيا، بعد تعادله أمام صانداونز بهدفين لمثلهما، في مباراة إياب دور نصف النهائي.

وبدأت عناصر الفريق المغربي مجريات الجولة الأولى بشكل جيد من الناحية الدفاعية والهجومية، إذ تحرك الخط الأمامي للوداد منذ صافرة البداية بحثا عن هدف التقدم من خلال خلق كرات هجومية، مع تحصين الخط الخلفي، خصوصا في ظل اندفاع أصحاب الأرض نحو مرمى الحارس “الودادي” يوسف المطيع.

وكان الفريق المغربي قريبا من هز الشباك في حدود الدقيقة 19 بعد كرة هجومية لم يحسن محمد أوناجم التعامل معها بعد تدخل ناجح للمدافع المغربي بصفوف صن داونز عبد المنعم بوطويل، قبل أن يرد أصحاب الأرض بكرات هجومية مماثلة تصدى لها الحارس مطيع ببراعة.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، ارتكب اللاعب “الودادي” رضا جعدي هفوة فادحة كلفت الفريق المغربي تلقي الهدف في حدود الدقيقة 50، الشيء الذي تسبب في ارتباك كبير لرفاق العميد يحيى جبران في الدقائق التي تلت هدف السبق لصانداونز.

وعرفت دقائق النصف ساعة الأخير من المباراة، تحرك الخط الأمامي للفريق المغربي والضغط على معترك عمليات صن داونز من خلال خلق كرات هجومية كانت سانحة للتهديف، أثمرت إحداها هز الشباك وتسجيل هدف التعادل عن طريق أيوب عملود في حدود الدقيقة 73.

وفي حدود الدقيقة 78 عاد صانداونز للتقدم في النتيجة، غير أن الفريق المغربي لم يستسلم وواصل البحث عن هدف التأهل، الشيء الذي تحقق من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 83 بعد تسجيل مدافع صانداونز ضد مرماه، ليحسم بذلك الوداد الرياضي تأهله إلى نهائي البطولة، مستثمرا التعادل السلبي الذي عرفته مباراة الذهاب بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: