دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

بعد إصابة حيمود.. كيف يلعب الوداد ضد الأهلي؟

تلقى الوداد المغربي، نبأً صادماً، أثناء تحضيراته لمواجهة الأهلي المصري، غداً الأحد، بإصابة عبدالله حيمود، عقب إجرائه لعملية جراحية على مستوى الزائدة الدودية.

ويُعد عبد الله حيمود من العناصر الأساسية في تشكيل المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، ولا شك أن غيابه سيُُؤثر على الفريق البيضاوي.

وسيُحاول سفين فاندنبروك، إعادة حساباته من جديد، لتعويض غياب عبد الله حيمود عن وسط الفريق، ونستعرض معكم في هذا التقرير أبرز الخيارات المطروحة لهذا الغرض:

مثلث دفاعي:

يُمكن أن يُفكر سفين فاندنبروك في الاعتماد على الثلاثي يحيى جبران وجلال داودي ورضا الجعدي، وكما يعرف الجميع فهؤلاء اللاعبون يملكون نزعة دفاعية، وبالتالي سيفقد الفريق البيضاوي الكثير من قوته الهجومية.

ويحتاج الوداد في هذا اللقاء، للاعب في خط الوسط، قادر على التحكم في نسق المباراة، وكذلك الاحتفاظ بالكرة في بعض اللحظات لامتصاص حماس لاعبي الأهلي، ناهيك عن إمداد المهاجمين بالكرات وقيادة الهجمات المعاسكة.

ولا يتوفر الثلاثي المذكور، على هذه الخصال، وبالتالي ستظهر بعض الفوارق الفنية بين الفريقين في خط المنتصف، كما سيظهر خط الهجوم معزولاً عن باقي الخطوط.

الحرس القديم:

سيكون أمام فاندنبروك خيار تقليدي وقديم، وهو أيمن الحسوني، الذي لعب بهذا المركز في أغلب مباريات هذا الموسم، ولكن تكاسله وتقاعسه أبعده عن التشكيل الأساسي خلال لقاء صانداونز بجنوب إفريقيا.

ويُمكن أن يعتمد فاندنبروك على أيمن الحسوني مرة أخرى، ولكن اللاعب مُطالب ببذل مجهود كبير من أجل حمل خط الوسط فوق أكتافه، لاسيما وأن عملية الربط بين الخطوط ستكون موضوعة على عاتقه.

خيارات مستبعدة:

في المقابل، يملك فاندنبروك خيارات أخرى، يُمكنه اللجوء إليها، وعلى رأس تلك الخيارات نجد مؤيد اللافي، ولكن اللاعب الليبي يفتقد للتنافسية ومن المُمكن ألا يُساعده مخزونه البدني في مُجاراة نسق المباراة.

ويوجد خيار آخر، وهو إسماعيل المترجي، ولكن نفس الحديث ينطبق عليه، لاسيما وأنه عاد للتو من إصابة قوية أبعدته عن المباريات الأخيرة.

ويلمع أمام أعين فاندنبروك، لاعب آخر، وهو سيف الدين بوهرة، ولكن يبدو أن المدرب البلجيكي سيُفضل إقحامه كلاعبٍ على الطرف، للاستفادة من تحركاته وعرضياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: