دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

الصلابة الدفاعية تتصدر نقاط قوة الوداد والأهلي

كثيرةٌ هي المحاسن ونقاط القوة المشتركة بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، وذلك قبل صدامهما المرتقب مساء اليوم الأحد، في نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بملعب القاهرة الدولي.

ويتميز كلا الفريقين بالصلابة الدفاعية حيث نادراً ما تتلقى شباكهما الأهداف، ولذلك فإن الفوز في لقاء اليوم سيذهب للفريق الذي يستطيع الحفاظ على ثوابته الدفاعية ومنظومته الخلفية.

جدار بشري:

ويُعول الوداد على الصلابة الدفاعية التي يتميز بها إميل زولا وكذلك أمين أبو الفتح، كما يتميز عطية الله بأدائه الدفاعي المميز ولعب دوراً كبيراً في تأهل الوداد بعدما شارك في 12 مباراة بالعلامة الكاملة، ولم يتم استبداله في أي لقاء.

وحتى لو نجح الأهلي في تجاوز هذا الجدار البشري، فإنه سيصطدم بسدٍ منيع يتمثل في الحارس يوسف المطيع، والذي شارك في 5 مواجهات بدوري الأبطال هذا الموسم، وسكنت شباكه 3 أهداف وخرج بشباك نظيفة في 3 مباريات.

وتألق المطيع أمام سيمبا التنزاني ذهاباً وإياباً وتألق في ركلات الترجيح، وأهدى فريقه التأهل للمربع الذهبي حيث تصدى لركلتين.

كما خطف الأضواء في نصف النهائي أمام صانداونز الجنوب إفريقي، ويسعى للحفاظ على مكانته عبر بوابة الأهلي.

صلابة دفاعية:

في المقابل، أظهر الأهلي المصري صلابة دفاعية، منذ الخسارة أمام صانداونز (5/2) في جنوب إفريقيا يوم 11 مارس الماضي، إذ استقبل هدفاً واحداً خلال 14 مباراة.

فبعد الخماسية، فاز الأهلي على القطن الكاميروني 4-0، ثم الهلال السوداني 3-0 في مرحلة المجموعات، ليتأهل إلى ربع النهائي، الذي حسمه أمام الرجاء (2-0) ذهابا و(0-0) في المغرب، قبل أن يتجاوز الترجي في نصف النهائي 3-0 بتونس و1-0 في القاهرة.

وفي الدوري، لم يستقبل المارد الأحمر أهدافا منذ 28 فبراير الماضي، عندما تعادل مع الداخلية 1-1 بالجولة 20، حيث فاز على طلائع الجيش 2-0 وغزل المحلة 3-0 وفاركو 3-0 وسموحة 2-0 وسيراميكا كليوباترا 1-0 وإنبي 2-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: