منافسات إفريقية

جنوب إفريقيا يعترض على استقبال المغرب مباريات ليبيريا

 

عبر اتحاد جنوب إفريقيا عن غضبه على عرض المغرب استضافة المباريات التي من المفروض أن تلعبها ليبيريا على أرضها، في تصفيات أمم إفريقيا 2023 التي ستستضيفها كوت ديفوار.

 

و لا تملك ليبيريا ملعباً بالمعايير الدولية لاستضافة مباريات المجموعة الحادية عشرة التي تضم المغرب و جنوب إفريقيا و زيمبابوي، و كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عرضت استضافة مبارياتها “البيتية” الثلاث في المملكة.

 

لكن جنوب إفريقيا أعربت عن اعتراضها على هذه الإمكانية وبعثت رسالة احتجاج رسمية أمس الخميس إلى الاتحاد الإفريقي تطالبه بعدم السماح للمغرب بمواجهة ليبيريا مرتين على أرضه.

 

وجاء في رسالة الاتحاد الجنوب إفريقي: “تمّ إبلاغنا أنّ ليبيريا تعتزم خوض مبارياتها البيتية في التصفيات في المغرب، وهما يتواجدان في المجموعة نفسها. و ترفض جنوب إفريقيا هذا الاتفاق الذي يتعارض مع مبادئ اللعب النظيف لأنّ المغرب سيسافر أقل و سيتمتع بميزة اللعب على أرضه أكثر من أي منتخب آخر في المجموعة”.

 

وتابع: “نحن نتفهم تحديات إيجاد المعايير الدولية في الملاعب الموجودة في القارة، لكننا ندعو إلى عدم استخدام ذلك لإلحاق الضرر بمنتخبات أو منح أخرى ميزة غير عادلة”.

 

و من المقرر أن تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023 أواخر شهر ماي الجاري حيث ستقام جولتان في الفترة بين 30 منه و14 يونيه، حيث يستضيف المغرب جنوب إفريقيا ويحل ضيفاً على ليبيريا خلال تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: