دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

رقم بارز يتصدر مكاسب الوداد بعد تجاوز صانداونز

جنى نادي الوداد الرياضي حفنة من المكاسب والأرقام التاريخية، عقب تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، عبر بوابة صانداونز، حيث انتهت مباراة الإياب بينهما بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وبات الوداد أول فريق مغربي يبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة، حيث حقق اللقب من قبل 3 مرات، وهو نفس عدد ألقاب غريمه التقليدي الرجاء الرياضي.

ولعب الوداد قبل هذا الموسم، 5 نهائيات سنوات 1992، 2011، 2017، 2019 و2022، حيث توج باللقب في 3 مناسبات سنوات 1992، 2017، و2022، فيما خسر اللقب في مناسبتين أمام الترجي التونسي سنة 2011 و2019 في فضيحة رادس.

كما بات الوداد النادي المغربي الوحيد الذي يتأهل لنهائي دوري الأبطال لموسمين على التوالي، بعدما كان حاضراً في النهائي الموسم الماضي، وتوج بالقب على حساب الأهلي المصري.

وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن خلالها الوداد من تسجل هدفين في ملاعب جنوب إفريقيا وتحديداً أمام صانداونز، بعدما خاض على هذه الأراضي في السابق 7 مباريات، لم يسجل فيها أي انتصار، وسجل فيها جميعاً هدفين فقط.

وأصبح الوداد أول نادٍ يعطل صانداونز هذه النسخة على ملعبه ويمنعه من الانتصار، بعدما دهس عملاق جنوب إفريقيا كل خصومه على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” الصعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: