أخبار عربيةأخبار وطنيةدوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

طارق ماكور لـ “الديربي سبورت”: الرجاء عنده خبرة كبيرة ضد الفرق الجزائرية / المغرب والجزائر شعب واحد

 

 

في حوار له مع “الديربي سبورت“، أكد المحلل الرياضي الجزائري طارق ماكور، أن المباراة القادمة التي ستجمع بين الرجاء الرياضي ووفاق سطيف برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ستكون في غاية الأهمية لكلا الفريقين.

 

 

 

وفيما يلي الحوار كاملا:

1- أستاذ طارق مرحبا بك في “الديربي سبورت“… كيف تنظر للمباراة القادمة بين الرجاء ووفاق سطيف؟

مرحبا… وشكرا لكم على الاستضافة.

طبعا المباراة مغاربية / أخوية، وهي في غاية الأهمية، لأنه أولا تدخل ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وثانيا هي مباراة من أجل خطف صدارة المجموعة، لأن كلا الفريقين كانا قد فازا في الجولة الأولى، وبالتالي فالانتصار في هذه المباراة، سيكون له أثر كبير على مسيرة أي فريق، سواء في دوري الأبطال، أو في الدوري المحلي.

وبالعودة إلى لغة الأرقام فالرجاء يعاني على مستوى الدوري المغربي، خصوصاً مع النتائج الأخيرة، مما جعل الوداد يوسع الفارق عنه إلى ثمان نقاط.

إضافة إلى مشاكل فنية، وغضب جماهيري على المدرب مارك فيلموتس، وهذا ممكن يؤثر على الفريق أمام وفاق سطيف، لكن في نفس الوقت، إن تمكن من العودة بنتيجة إيجابية ضد سطيف، فسيعود بالنفع لمكونات نادي الرجاء.

2- بحكم قربك من الكرة الجزائرية، رأيك في الوضعية الحالية لوفاق سطيف؟

وفاق سطيف فريق يمتلك لاعبين شبان مميزين، لكن يفتقدون للتجربة، خصوصا على المستوى القاري.

وفاق سطيف ليس في أحسن أحواله هذا الموسم، فهو لم يتمكن من الفوز على الفرق الكبيرة، حيث تعثر أمام المولودية و أمام إتحاد العاصمة… لدى فالفريق إن أراد أن يذهب بعيداً في دوري الأبطال، عليه أن يكون جاهزا في المباريات الكبيرة.

ومباراة وفاق سطيف والرجاء تعتبر من المباريات الكبيرة، خاصة أن الرجاء عنده خبرة كبيرة ضد الفرق الجزائرية، لكن تبقى هناك معطيات قد تتحكم في سيناريو المباراة، بعيدا عن كل ما ذكرناه…أنا متأكد بأننا سنستمتع بمباراة كبيرة بين الطرفين.

3- الفريقان حققا الفوز في الجولة الأولى، هل هذا المعطى سيؤثر على الطرفين؟

بلا أدنى شك، الانتصار في المباراة الأولى، سيؤثر بشكل كبير على هذه المباراة، حيث سيسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز، من أجل البقاء في صدارة المجموعة.

فعندما يمتلك الفريق ست نقاط، تصبح عنده حسابات خاصة للمباريات القادمة، خصوصاً المباريات التي تكون خارج أرضه.

4. رأيك فى تعاقد الرجاء مع الحارس الجزائري مرباح غايا؟

مرباح غايا حارس ممتاز فنيا وبدنيا، ، لكن مازال يحتاج أن يطور نفسه أكثر، لا أدري لماذا لم يتقدم أكثر، هل لم تعطاه الفرصة أم أنه لم يغتنم الفرص التي اتيحت له، فما ينقصه هو الثقة، فالحارس في كرة القدم يحتاج للثقة أكبر.

5. أستاذ طارق شكرا لك على تقبل الدعوة… رسالتك للجماهير المغربية والجزائرية.

رسالتي الى الجماهير المغربية والجزائرية..”ضاحكا” فرسالتي ستكون واحدة فعندما أتكلم مع مغربي مثل ما أتكلم مع جزائري… فللأمانة عيب أن نتكلم بسوء عن المغرب والجزائر فنحن بلد واحد، وشخصيا لا أجيد السياسة ولا أحبها.

خلال المباراة عادي جداً أن تكون هناك احتكاكات بين الطرفين، لكن لما تنتهي فيجب أن يبقى الحب والمودة بين الفريقين.

فحتى اهازيج الالتراس، فهي متشابهة، الرجاء عندها “فبلادي ظلموني”، و الوفاق عندهم “بابور روح الجزائر”… فأتمنى يتأهل الرجاء والوفاق من هذه المجموعة.

فنحن خاوة خاوة ولله الحمد، و نحن شعب واحد…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: