دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

مدرب الرجاء يعثر على مفتاح تجاوز الأهلي المصري

يُدرك منذر الكبير، مدرب الرجاء الرياضي، أن مهمة فريقه أمام الأهلي المصري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لن تكون سهلة، لاسيما وأنه مُطالب بالعودة في النتيجة بعد الخسارة في القاهرة بهدفين دون مقابل.

وارتكب دفاع الرجاء أخطاء بالجملة في موقعة الذهاب، وكان الأهلي بإمكانه أن يفوز بنتيجة أكبر لولا أنه لم يستغل الموقف جيداً.

كما كانت مفاتيح لعب الرجاء خارج الخدمة في تلك المباراة، مثل وليد الصبار ومروان هدهودي ومحمد زريدة وزكرياء الهبطي، مما يضع المزيد من الضغط عليهم في الإياب، ليحملوا المسؤولية الثقيلة في مركب محمد الخامس.

وخلال تدريبات الرجاء هذا الأسبوع، بدأ منذر الكبير في التركيز بشكل كبير، على تجهيز لاعبي فريقه من الناحية الذهنية.

ويعقد المدرب التونسي مجموعة من الجلسات مع لاعبي الرجاء، لتحفيزهم ورفع الضغوطات عنهم بعد تعرضهم لانتقادات حادة خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وبدا الشرود وغياب التركيز على لاعبي الرجاء في لقاء الذهاب، ويسعى المدرب التونسي لتعزيز الصلابة الذهنية للاعبيه، وحثهم على بذل مجهود أكبر في مباراة العودة.

وشدد الكبير، على ضرورة طي صفحة مباراة الذهاب، والتفكير في لقاء العودة الذي من المتوقع أن يشهد حضوراً قياسياً لجماهير الرجاء الرياضي.

ويعي الكبير جيداً، أن الجانب الذهني هو مفتاح التأهل للدور القادم، فإذا كان لاعبوه مركزين للغاية، فإنهم سيُحققون نتيجة إيجابية تجعلهم يقلبون الطاولة على الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: