دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

مُحركات الوداد والأهلي تعمل بوقود الأهداف

تناولنا في التقارير السابقة، مجموعةً من نقاط قوة الوداد الرياضي والأهلي المصري، بدايةً بخط الدفاع ومروراً بمنتصف الميدان، ولكن يبقى الصراع الفني في خط الهجوم من أبرز الصراعات التي سيشهدها نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم.

وبخلاف الصلابة الدفاعية التي يتمتع بها الوداد والأهلي، فإن الفريقين يتميزان كذلك بترسانة هجومية قوية، تجعلهما قادران على هز شباك أي منافس.

ويتطلع الأهلي لزيارة شباك الوداد من أجل أخذ الأسبقية في هذا السباق، قبل موقعة الإياب بعد أسبوع، فيما يدرك النادي المغربي أهمية تسجيل الأهداف خارج القواعد، نظراً لقيمتها المضاعفة.

وحش هجومي:

ويُعول الوداد كثيراً على سامبو جونيور، لهز الشباك في موقعة القاهرة، من أجل وضع قدم على منصة التتويج للعام الثاني على التوالي، والثالث على حساب الأهلي، بعد نسختي 2017 و2022.

ولعب سامبو 11 مباراة مع الوداد في النسخة الحالية بدوري الأبطال، سجل خلالها 7 أهداف، دون أن يقدم أي تمريرة حاسمة، أمام في الدوري المغربي فأحرز 12 هدفاً وصنع آخر في 21 مواجهة.

كما يعتمد سفين فاندنبروك، على القادمين من الخلف وكذلك لاعبي الأطراف، زهير مترجي ومحمد أوناجم وسيف الدين بوهرة وأيمن الحسوني، حيث يعمل هؤلاء على إرسال العرضيات لجونيور سامبو، وكذلك الاعتماد على التصويبات بعيدة المدى.

ويتميز هؤلاء اللاعبون، بالقدرة على المراوغة والتلاعب بمدافعي الخصوم، واستغلال المساحات خلف الأظهرة، وكذلك بالتوغل نحو منطقة الجزاء وتقديم التمريرات الحاسمة.

ثلاثي فتاك:

ويسعى الأهلي المصري لاستغلال الحالة الفنية العالية التي يمر بها مهاجمه الأساسي “كهربا” في الفترة الأخيرة منذ عودته من الإيقاف، بعدما قدم نسخة مميزة في البطولة.

وشارك كهربا هذا الموسم في كل البطولات مع الأهلي في 20 مباراة، حيث سجل 9 أهداف وصنع 3، في 1039 دقيقة لعب.

ويبحث كهربا عن بصمة جديدة أمام الوداد، بعدما ساهم حتى الآن في 6 أهداف لفريقه بالبطولة، مسجلاً 5 وصنع آخر، فيما يحتل المركز الثالث بين هدافي النسخة الحالية، خلف سامبو مهاجم الوداد (7 أهداف)، وبيتر شالوليلي لاعب صن داونز (6 أهداف).

كما يحظى حسين الشحات وبيرسي تاو بدور مهم ورئيسي في طريقة كولر حيث يستفيد منهما في عدة أدوار، أبرزها مساعدة الفريق على التدرج بالكرة من الخلف والقيام بدور صانع الألعاب أو اللاعب الحر الذي يزود زملاءه بالتمريرات الحاسمة.

كما يستغل كولر الثنائي في مرحلة إنهاء الهجمات بشكل جيد جدا مستغلاً مهاراتهما أمام المرمى في التسجيل واستغلال المساحات في دفاع المنافسين.

وسجل تاو في النسخة الحالية من دوري الأبطال 4 أهداف وصنع 5، بينما سجل الشحات 4 أهداف وصنع هدفاً، مما يعكس التأثير الكبير للثنائي على مستوى التهديف والصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: