دوري أبطال إفريقيامنافسات إفريقية

هل استحق عطية الله بطاقة حمراء ضد الأهلي؟

مارست مكونات الأهلي المصري ضغطاً قوياً على معتز إبراهيم حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد إشهاره لبطاقة صفراء في وجه نجم الوداد الرياضي يحىى عطية الله.

وطالب لاعبو الأهلي حكم اللقاء بطرد يحيى عطية الله، بعدما أوقف هجمة خطيرة للمارد الأحمر بيده، مانعاً بذلك بيرسي تاو من الانفراد بحارس المرمى يوسف المطيع.

وتواصل “الديربي سبورت”، مع حكم دولي سابق رفض الكشف عن هويته، وذلك من أجل استفساره عن مدى صحة قرار معتز إبراهيم بإشهار البطاقة الصفراء فقط في وجه عطية الله.

وقال الحكم الدولي السابق، إن المادة 11 من قوانين كرة القدم، وبالضبط فقرة حالات الطرد، تُؤكد على أن الحكم ينبغي له إشهار البطاقة الحمراء في حق اللاعب الذي يُكسر فرصة واضحة للتسجيل بيده.

وأشار الحكم ذاته، إلى أن الفرصة الواضحة للتسجيل، يجب أن تتوفر فيها 4 شروط (الاستحواذ، اتجاه اللعب، عدد المدافعين ووضعيتهم، والمسافة بين الكرة والمرمى).

وأوضح، نفس المتحدث، أن الشروط الثلاثة الأولى متحققة، ولكن الشرط الرابع غير مستوفى، على اعتبار أن الكرة لم تتجاوز خط المنتصف أصلاً، وبالتالي فإن تلك الفرصة لا يمكن اعتبارها فرصة محققة للتسجيل.

وأكد، أن تلك الفرصة تُسمى قانونياً بالفرصة الواعدة، وتستوجب بطاقة صفراء فقط، ولذلك فإن قرار الحكم معتز إبراهيم كان صائباً.

تجدر الإشارة، إلى أن مباراة الإياب بين الفريقين ستُجرى يوم الأحد القادم، بمركب محمد الخامس، ويحتاج الوداد للفوز بهدف نظيف فقط من أجل التتويج بلقبه الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: