الرجاء والأهلي.. صراع عمالقة القارة السمراء

 

مريم فلولو

 

تتجه الأنظار مساء هذا اليوم إلى المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء، والذي سيحتضن المواجهة النارية، والتي ستجمع نادي الرجاء الرياضي، بفريق الأهلي المصري، لحساب إياب دور ربع النهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الفريقان قد تقابلا خلال السنوات الماضية، 10 مرات، فاز الفريق المصري في خمس مباريات مقابل فوزين للرجاء البيضاوي بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى نهائي البطولة العربية سنة 1996، والتي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف واحد. وفاز الفريق ذاته في الموسم الموالي خلال بطولة النخبة العربية، بهدفين نظيفين.

حيث كان الرجاء قد دشن سجل ألقابه لأول مرة في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لسنة 1999 بالفوز على الأهلي المصري ذهابا بهدف نظيف وتعادل معه إيابا بهدف لمثله.

وتكرر السيناريو ذاته خلال موسم 2002، إذ فاز الرجاء بهدفين لهدف واحد، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل (3 / 3).

وتوجها الفريقان سنة 2005، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي على الرجاء ذهابا بمصر بهدف نظيف وتعادل معه في الإياب ب(1 / 1).

أما أخر مواجهة بين الفريقين، فتعود غلى العام الماضي، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين لواحد، في كأس السوبر الإفريقي التي جرت بقطر سنة 2021.

يذكر أن مواجهة الرجاء والأهلي، ستجرى مساء اليوم الجمعة، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس،  انطلاقا من الساعة العاشرة بالتوقيت المغربي.

 

Exit mobile version