Connect with us

ألعاب القوى

170 بطل عالمي يشارك في النسخة 11 لملتقى محمد السادس لألعاب القوى

عقدت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى صباح البيوم الخميس بالرباط، ندوة صحفية لتسليط الضوء على  العدائين المشاركين في النسخة 11 لملتقى محمد السادس الذي يدخل ضمن مدارات العصبة الماسية.
وكشف  الفرنسي ألان بلونديل منسق ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، عن آخر مستجدات ملتقى

 في هذا الملتقى الدولي الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محجمد السادس، من خلال تقديمه لأبرز العدائين الأولمبيين والدوليين المشاركين.

وأبرز ألبان بلونديل، أن المنافسة التقنية ستكون على أشدها، مع تأكيد حضور أكثر من 170 بطل وبطلة سبق لهم التتويج في بطولات العالم والألعاب الاولمبية، يمثلون 50 دولة.

مشريا، إلى أن ملتقى محمد السادس، سيشهد مشاركة 12 بطلا أولمبيا حاصلا عن 13 لقب أولمبي، 11 بطلا عالميا متوجا بـ 11 لقب العالمي، و كذا عدائين عالميين حاصلين على سبعة أرقام قياسية إلى جانب 10 أبطال عالمين في السابقات 16 المدرجة في الملتقى، ناهيك عن مشاركة أبرز العدائين المغاربة، الذين حققوا نتائج مبهرة خلال الأشهر القليلة الماضية، ضمن التظاهرات العالمية الكبرى.

ومن جانبه، أكد محمد غزلان الكاتب العام داخل جامعة أم الألعاب، أن كل الظروف مواتية لإنجاح هذا العرس الرياضي بالعاصمة الرباط، خصوصا في ظل مشاركة أبرز العدائين العالميين في مختلف السباقات.

ومن بين أبرزهم، الأمريكي كريستيان كولمان (22 عاما) المتألق الشتاء الماضي في سباق 60م، بتسجيله الرقم القياسي العالمي (6”34) واللقب العالمي في المسافة ذاتها، والفرنسي رينو لافييني بطل مسابقة القفز بالزانة، الذي أزاح أحد أكثر الأرقام القياسية صعوبة في تاريخ أم الألعاب وهو الذي سجله الأسطورة الأوكراني سيرغي بوبكا عام 1993 بـ 6.15 أمتار.

فضلا عن شوناي ميلر ويبو من جزر الباهاماس، البطلة الأولمبية لسباق 400 م (وصاحبة برونزية سباق 200 م في مونديال لندن 2017)، والروسية ماريا لاسيتسكين بطلة العالم في القفز العلوي، إضافة إلى الكيني كونسنوس كيبروطو بطل أولمبياد 2016 والعالم لسنة 2017 في سباق 3000 موانع.

وسيشكل سفيان البقالي أبرز العدائين المغاربة وأيقونة ألعاب القوى الوطنية، النجم الصاعد لسباق 3000 موانع و وصيف بطل العالم سنة 2017 وظاهرة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بالبرازيل، حيث أنهى المسابقة في المركز الرابع بتوقيت 8 د و 14 ث و35 جزء من المائة، بجانب مواطنه عبد العاطي إيكيدير، الحائز على الميدالية البرونزية في مارس الماضي، خلال بطولة العالم داخل القاعة في سباق 1500م (3 د و58 ث و43 جزء من المائة).

انقر للتعليق

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

More in ألعاب القوى

Close