Connect with us

ألعاب القوى

تحسين أرقام وطنية ودولية في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

عرف ملتقى محمد السادس لألعاب القوى في دورته الحادية عشر،نجاحا كبيرا من خلال جودة التنظيم وتحسين أرقام الملتقى من خلال تألق العدائين الدولين والمغاربة المشاركين في هذا الملتقى الدولي الذي يدخل ضمن مدرات العصبة الماسية.

العداء المغربي ابراهيم كعزوزي أحرز ذهبية سباق 1500 متر، ضمن الدورة 11 للملتقى الدولي محمد السادس، وقطع المتوج أخيرا بذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط مسافة السباق في 3 دقائق و33 ثانية و22 جزء من المائة

وحطم الأمريكي كريس كولمان رقمان قياسيان  في سباق 100متر،  بعدما  تفوق على مواطنه روني باكمحققا زمنا قدره 9 ثوان و98 جزء من المائة، وأمام الأمريكية بريانا ماكويل في سباق 110 أمتار حواجز، بـ12 ثانية و51 جزء من المائة.

وحقق الألماني أندرياس هوفمان أفضل رقم في المسوم الحالي، في منافسات رمي الرمح، بـ88 مترا و58 سنتيمترا.

فيما آلت ذهبية القفز إلى الأمريكي سام كيندريكس، محطما الرقم القياسي للملتقى بعلو 5.86 مترا، متفوقا على البولوني باول وجسييشوسكي المحقق 5.80 مترا، فيما عاد المركز الثالث للروسي تيمير مورغينوف بنفس العلو، وهو المشارك تحت علم محايد.

وتميزسباق 3000 متر موانع ـ ذكور »،بحلول  العداء المغربي سفيان البقالي في الصف الثالث، بزمن قدره 8 دقائق و9 ثوان و58 جزءً من المائة، رغم ارتباط المشاركة بأول ظهور له في « العصبة الماسية »، بينما عاد المركز الأول للكيني بينجامن كيغن، الفائز بـ »جولة يوجين » في الولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني حل فيه الإثيوبي بيو شال، الفائز بـ »جولة الدوحة »؛ أولى ملتقيات الموسم.

وحققت رباب عرافي  أفضل رقم شخصي لهذه السنة في سباق 800 متر على حلبة « الأمير مولاي عبد الله »، وحلت ثالثة بزمن قدره دقيقة واحدة و58 ثانية و84 جزء من المائة.

وكانت عرافي  قد حطمت الرقم القياسي الوطني لسباق 1500 متر في « جولة زيوريخ »، قبل أيام.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة 11 لملتقى محمد السادس احتضنه المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم أمس الجمعة وعرف حضور عدة شخصيات رياضية.

 

انقر للتعليق

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

More in ألعاب القوى

Close