Connect with us

ألعاب القوى

سباق مراكش الدولي 20 كلم وسباق 10 كلم في دورتهما التاسعة تحت شعار « الجري ضد السرطان »

سباق مراكش الدولي 20 كلم وسباق 10 كلم في دورتهما التاسعة تحت شعار: « الجري ضد السرطان »

تحتضن مدينة مراكش يوم الأحد سابع (07) أكتوبر 2018، سباقها الدولي 20 كلم، وسباق رحال 10 كلم، في دورتهما التاسعة، تحت شعار: « الجري ضد السرطان »، وذلك بمشاركة عدائين وعداءات بارزين على الساحة الدولية، أكدوا مشاركتهم، ويمثلون دولا من قبيل إثيوبيا وكينيا والبحرين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى عدائين وعداءات مغاربة متخصصون في هذا النوع من السباق.
وستعطى إشارة انطلاق السباق، الذي تشرف على تنظيمه جمعية السباقات على الطريق والماراطون ومجموعة رحال بشراكة مع جمعية الأطلس الكبير على الساعة الثامنة والنصف صباحا من ساحة « مولاي الحسن » المجاورة لمركز البريد.
وستتميز تظاهرة هذه السنة بحضور وفد رسمي عن الاتحاد الدولي لألعاب القوى، يرأسه مديره السيد أكيسيو بونزي، إلى جانب حضور رئيس الجمعية الدولية للماراطون والسباقات على الطريق السيد باكو بوراو مارتين.
ويضفي مدار السباق الجذاب والمستجيب للمعايير الدولية، رونقا خاصا على السباق يحفز على العطاء والتنافس.
وتكتسي دورة هذه السنة أهمية خاصة على اعتبار أنها تشكل محطة ختامية للسباقات الدولية على الطريق لمسافة 20 كلم، كما أن اللجنة المنظمة تراهن على تحقيق أحسن توقيت عالمي في السنة.
وتنظم الدورة التاسعة لسباق مراكش الدولي 20 كلم، التي يسدل بها الستار على سباقات رحال على الطريق، المبرمجة خلال سنة 2018، بعد النجاح الكبير لماراطون « أكادير الاخضر » وسباق « ميموريال رحال على الطريق » للدار البيضاء.
ويعتبر سباق مراكش الدولي 20 كلم المنافس الأبرز لسباقات 20 كلم الدولية لباريس وبروكسيل ولوزان.
وستقام بالموازاة مع سباق مراكش الدولي 20 كلم، وسباق رحال مراكش 10 كلم، سباقات لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، وعمال وأصحاب المطاعم والمقاهي والفنادق، والمسنين.
ويتوقع المنظمون أن يبلغ عدد المشاركين والمشاركات في سباق 20 كلم الدولي مراكش ما يناهز 3000 متسابق من الذكور والإناث.
وتم تخصيص جوائز قيمة للفائزين في كافة السباقات المبرمجة.
تبقى الإشارة إلى أن بطل النسخة الثامنة لسباق 20 كلم الدولي لمراكش، هو المغربي عبد الرحمان كاشير بتوقيت 59 دقيقة و10 ثوان، متبوعا بالبحريني الحسن العباسي (من أصل مغربي) مسجلا توقيتا قدره 59 دقيقة و12 ثانية.
أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب المغربي سعيد ربينا بتوقيت قدره 59 دقيقة و13 ثانية.
أما بطلة السباق النسوي فكانت المغربية كلثوم بوعسرية بتوقيت قدره ساعة و9 دقيقة و5 ثوان، تليها الإثيوبية هايليمريم ديكيبو موليي بتوقيت قدره ساعة و10 د و6 ث، بينما جاءت ثالثة المغربية الكميري كبيرة بتوقيت قدره ساعة و12 د و18 ث.
أما سباق 10 كلم للذكور للسنة الماضية، فهيمن على صفوفه الأولى العداؤون المغاربة، باحتلال عبد الواحد عيشي المرتبة الأولى (30 د و11 ث)، يليه عبد الإله الميموني (30 د و29 ث)، وثالثا رحال بوشفار (30 د و34 ث).
ولدى الاناث احتكرت أيضا المغربيات الصفوف الثلاثة الأولى، حيث فازت بالمرتبة الأولى زينب كرم (36 د و18 ث)، تليها لحسايني رانيا (38 د و30 ث) وفي المرتبة الثالثة حلت
خديجة لعروسي (40 د و25 ث).

انقر للتعليق

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

More in ألعاب القوى

Close